حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15943

مديرة مدرسة كفرسوم الثانوية للبنات ترد على خبر سرايا حول اشكالية دراسة طالبات مسار الجامعة

مديرة مدرسة كفرسوم الثانوية للبنات ترد على خبر سرايا حول اشكالية دراسة طالبات مسار الجامعة

مديرة مدرسة كفرسوم الثانوية للبنات ترد على خبر سرايا حول اشكالية دراسة طالبات مسار الجامعة

18-09-2018 03:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - ردت مديرة مدرسة كفرسوم الثانوية للبنات ربيعة حمزة عبيدات بعد ان اثارت سرايا قضية 6 طالبات توجهي وقعن ضحية قرارت خاطئة بعدم السماح لهن بدراسة مسار الجامعة .
وتاليا رد مديرة المدرسة :
ردًّاعلى ما تم نشره في صحيفتكم الكريمة والمعروف عنها بمِهنيّة القائمين عليها بتاريخ 17/9/2018 ، حول اربد : (6) طالبات توجيهي يقعن ضحية قرارات خاطئة بعدم السماح لهن بدراسة مسار الجامعة .. "تفاصيل" 

أولاً: الطالبات اخترنَ في بداية العام مسار الجامعة، والذي يتضمن منهاج الأحياء والكيمياء واللغة العربية والإنجليزية للفرع العلمي، وسيتم اختبارهم بنفس ورقة اختبار الفرع العلمي.

ثانياً: بعد مُضيّ ثلاثة أسابيع شعرت الطالبات بصعوبة المناهج وعدم قدرتهنَّ على المتابعة، لذلك لجأنَ الى الإدارة لتغيير المسار من مسار جامعة الى كلية، حيث أن الوزارة في هذا المسار حدّدت بعض الوحدات من كل مادة، والمواضيع أسهل، وتمّ أخذ تواقيعهنَّ على ذلك (مُرفقاً صورة عن هذه التواقيع).

ثالثاً: الطالبات الستة قبلنَ بعد الصف العاشر بما يسمَّى (التوجيهي التطبيقي) بحيث لا يُسمح لهنَّ بالتقدّم للإمتحان الوزاري.
(نتيجةً لتغيير القوانين، سُمح لهنَّ بالتقدم للإمتحان الوزاري)، نظراً لتدني تحصيلهنَّ، فمعدلاتهنَّ كانت أقل من ٦٠%، فكيف لهنَّ دراسة مناهج الفرع العلمي.

رابعاً: قامت الوزارة بالتغطية الإعلامية الكاملة والشاملة للتوضيح للطلبة وأولياء الأمور بالمسارين، فكيف لمديرة مدرسة أن تجبر الطالبات على اختيار المسار، علماً أن المدرسة لن تتكلف أي شيء مهما كان خيارهنَّ، فالكادر موجود للمسارين، فلماذا لم يتحرَّك أولياء الأمور ويعترضوا منذ بداية العام.

خامساً: عدم القبول في الكلية ليس ذنب المدرسة، بل كان من التعليم العالي والذي بدوره سمح لاحقاً لمن حصل على ٤٠% من العلامة لطلبة مسار الكلية التقدم للكليات، (مُرفقاً ما يثبت ذلك).

وأخيراً، دُمتم منبراً حرًّا للخير وللإصلاح ، وملامسة هموم الناس ومشاكلها.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مديرة مدرسة كفرسوم الثانوية للبنات: ربيعة حمزة عبيدات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15943

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم