حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18575

بدء تقديم طلبات التجسير في الجامعات الرسمية اليوم .. "تفاصيل"

بدء تقديم طلبات التجسير في الجامعات الرسمية اليوم .. "تفاصيل"

بدء تقديم طلبات التجسير في الجامعات الرسمية اليوم  ..  "تفاصيل"

18-09-2018 09:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي، أن عملية تقديم طلبات الالتحاق الالكترونية لبرنامج التجسير بالجامعات الأردنية الرسمية تبدأ اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم الخميس الموافق 20/ 09 /2018، وذلك من خلال الموقع الالكتروني للوحدة: www.admhec.gov.jo.

وأوضحت الوحدة أن الطالب يقوم بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق للجامعات الأردنية الرسمية، باستخدام آلية الدفع الالكتروني عن طريق 'خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني' (eFAWATEERcom)، وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتف الطالب تحتوي على رمز المستخدم (UserID) والرمز السري (Password)، الضروريان للدخول الى برمجية تقديم طلب الالتحاق.

وأضافت أن هذه الخدمة متوفرة من خلال قنوات الدفع التي تطبق خدمة (eFAWATEERcom), ومنها: مكاتب البريد الأردني المنتشرة في كافة أنحاء المملكة, الحساب البنكي الشخصي على الانترنت, فروع البنوك الأردنية و أجهزة الصراف الآلي التابعة لها, نقاط البيع في السيفوي وكارفور, محلات الصرافة المعتمدة (للمعرفة المزيد من نقاط البيع: اضغط هنا).

وطالبت الوحدة الطلاب بالدخول إلى موقعها الإلكتروني بهدف الاطلاع على مكوناته، مثل: التخصصات المناظرة لتخصصات الشامل، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، ، ونصائح وإرشادات، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.

كما أكدت أنه يمكن لجميع الطلبة الراغبين في إجراء تعديل في طلب الالتحاق الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.

وكشفت الوحدة عن فئات الطلبة التي يحق لها التقدم بطلبات الالتحاق، وهي كالآتي:

1. الطلبة الـ(10%) الأوائل في الامتحان الشامل للعام الدراسي 2018/2019، الذين أعلنت جامعة البلقاء التطبيقية أسمائهم، شريطة أن تكون لتخصصاتهم في دبلوم كليات المجتمع تخصصات مناظرة في الجامعات الأردنية الرسمية.

2. الطلبة الحاصلون على دبلوم كليات المجتمع في أعوام سابقة شريطة أن يكون معدل الطالب في الامتحان الشامل (68%) على الأقل بإستثناء تخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري حيث يشترط أن لا يقل معدله عن (70%)، وعليهم بعد تقديم طلب الالتحاق تحميل صورة عن مصدقة الامتحان الشامل ( التي تتضمن المعدل المئوي) بأقصى سرعة ممكنة.

3. لا يسمح للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة/فرع التعليم الصحي الشامل التجسير في تخصص الصيدلة (و يسمح له بالتجسير في تخصص الكيمياء فقط)، وعلى جميع الطلبة الراغبين بالتجسير في تخصص الصيدلة تحميل صورة عن كشف علامات الثانوية العامة ( سواء كان الطالب سنة حالية أو سنوات سابقة).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18575

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم