حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,23 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4865) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 12295

"المفوضية" تحذر: آلاف اللاجئين مهددون بقطع أو تقليص المساعدات النقدية

"المفوضية" تحذر: آلاف اللاجئين مهددون بقطع أو تقليص المساعدات النقدية

"المفوضية" تحذر: آلاف اللاجئين مهددون بقطع أو تقليص المساعدات النقدية

15-09-2018 12:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بلغت قيمة الاحتياجات الطارئة التي حددتها المفوضية العليا للاجئين في الأردن بـ 70.1 مليون دولار أميركي، منها 23.7 مليون دولار ضمن برنامج المساعدات النقدية.
وقالت الناطقة باسم المكتب الاقليمي للمفوضية رولا أمين، في تصريح صحفي، إنه 'في حال عدم توفير التمويل اللازم للبرنامج النقدي حتى تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، فإن عشرات آلاف العائلات ستكون مهددة بقطع أو تقليص المساعدات النقدية المخصصة، ما سيكون له وللأسف نتائج قاسية على العائلات اللاجئة'.

وأضافت، إنه والى جانب المساعدات النقدية المباشرة، فإن المبلغ الذي تحتاجه المفوضية يشمل كذلك 20 مليون دولار لاحتياجات فصل الشتاء، 16.1 مليون للصحة، 4.7 للمأوى، و2 مليون لبرامج الحماية.
وبحسب تقرير سابق للمفوضية، فإن 'نحو 86 % من اللاجئين في الأردن يعيشون تحت خط الفقر'.
وكانت 'المفوضية' دعت لتوفير تمويل بـ270 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الطارئة في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر والنازحين داخلياً بسورية، لضمان حصول اللاجئين والنازحين من الفئات الأشد ضعفا على الدعم الضروري في مجال الحماية والمساعدة لما تبقى من العام الحالي.
وقالت 'المفوضية' في بيان صحفي، إنه مع وجود أكثر من 5.6 مليون لاجئ سوري مسجلين في المنطقة، من بينهم 2.6 مليون طفل، 'تبقى احتياجات العائلات السورية اللاجئة حادة حيث لا يملك الكثيرون سبل تغطية الاحتياجات المعيشية الأساسية كالرعاية الصحية والتعليم'.
وأكدت أنها بحاجة إلى لـ'44 مليون دولار، وإلا فستتوقف الأنشطة النقدية تماما اعتبارا من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، ما سيكون له نتائج مدمرة على العائلات اللاجئة خصوصاً في لبنان والأردن'.
وأشارت إلى أن التمويل سـ'يوفر الدعم في مجال الرعاية الصحية لحوالي 35 ألف لاجئ سوري من الفئات الأشد ضعفا في المنطقة وخصوصا في الأردن ولبنان'.
الغد






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 12295

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم