حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,22 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 8100

استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال غزة

استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال غزة

استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال غزة

14-09-2018 06:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استشهد طفل برصاص الاحتلال شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة عصر الجمعة، بعد أن توافد آلاف المواطنين إلى مخيمات العودة شرق القطاع في الجمعة الـ25 على التوالي منذ مارس الماضي.

وقالت وزارة الصحة إن طفلاً (14 عامًا) استشهد إثر إصابته بعيارٍ ناري في الرأس شرق بلدة جباليا، فيما لم تُعرف هويته حتى اللحظة.

وأفا مراسلنا بإصابة حرجة برصاص الاحتلال شرق رفح جنوب القطاع.

ومع بدء وصول المتظاهرين، بدأ الجيش الإسرائيلي باستهدافهم، موقعًا أربع إصابات مختلفة، تم معالجة بعضها ميدانيًا، ونقل آخرون إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة دعت الفلسطينيين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة في المسيرات التي حملت اسم “المقاومة خيارنا'، والتي تأتي 'ردًا على خداع العالم لنا، وبعد فشل اتفاق أوسلو المشئوم في ذكراه الـ 25، وذكرى اندحار العدو الصهيوني عن قطاع غزة الصامد، ورفضًا للموقف الأمريكي المنحاز للعدو، ورفضًا لصفقة القرن الامريكية'.

وأضافت أنها تأتي 'تحديًا لكل سياسات الاحتلال من التهويد والاستيطان والحصار والحواجز، وتأكيدًا منا على الثوابت التي ضحى لأجلها القادة الشهداء وعدم التفريط بها'.

وأكدت استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار الشعبية بأدواتها السلمية حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها، 'بل وزيادة الإبداعات في ميادين العودة الخمسة'.

ويخرج الفلسطينيون في قطاع غزة منذ الثلاثين من مارس الماضي تجاه السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.

وبلغ اجمالي عدد شهداء المسيرات العودة 174 شهيدًا، ونحو 19 ألف جريح.






طباعة
  • المشاهدات: 8100

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم