حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,24 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4878) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 2580

تعرف على مدينة سيبيو .. رائعة السياحة في رومانيا

تعرف على مدينة سيبيو .. رائعة السياحة في رومانيا

تعرف على مدينة سيبيو  ..  رائعة السياحة في رومانيا

14-09-2018 10:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تقع مدينة سيبيو الجميلة في ترانسيلفانيا، على بعد حوالي 215 كم من بوخارست، وهي وجهة سياحية رائعة تمتلك جميع المقومات لإسعاد زائريها، بداية من التاريخ الغني والثقافة الثرية والأماكن السياحية المتنوعة، فضلا عما تتميز به من ود السكان المحليين والطعام اللذيذ، ناهيك عن الأسعار المعقولة، ما يجعل من تلك المدينة الساحرة أحد الوجهات المثالية لكافة أنواع السائحين.. تعرف عليها في التقرير التالي.

مدينة سيبيو في رومانيا

تمثل سيبيو أحد المراكز الثقافية الهامة في رومانيا، وقد اختيرت كعاصمة ثقافية لأوروبا في عام 2007 جنبا إلى جنب مع مدينة لوكسمبورغ، ومنذ ذلك العام فقد ذاع صيتها بين السائحين الباحثين عن وجهة متنوعة لقضاء عطلة سعيدة، ولا عجب في ذلك فقد تقلدت سيبيو المرتبة الثامنة بين أكثر الأماكن المثالية للعيش في أوروبا من قبل فوربس في عام 2008.

اكتشف التاريخ في سيبيو

سيبيو قد لا تكون أكبر مدينة في رومانيا، لكنها بالفعل زاخرة بالعديد من المعالم السياحية والمباني الساحرة التي تعيدك في غضون دقائق قليلة إلى القرون الوسطى، خاصة إن قصدت المركز التاريخي للمدينة والذي يضم الكثير من المواقع التاريخية، بما في ذلك الكثير من الساحات والتحصينات الدفاعية الأصلية التي تتضمن ما يقرب من 39 برجا وخمس حواجز وأربع بوابات.

كما ستستمتع كثيرا خلال زيارة المركز التاريخي في سيبيو بالتجول بين الشوارع المرصوفة بالحصى والتي تشكل متاهة تزينها المقاهي الساحرة والتي تشبه كثيرا تلك الشوارع التي تراها في القصص الخيالية.

ثقافة سيبو

سيبيو هي مدينة متعددة الثقافات، وهو ما يمكنك أن تلمسه فيما بين المهرجانات التي تقام هناك على مدار العام، فالتقويم الثقافي للمدينة يتضمن الكثير من الأحداث التي تشير إلى هذا التنوع العرقي والثقافي الذي أصبح في الوقت نفسه رمزا لسيبيو.

ففي يونيو من كل عام تستضيف المدينة ثالث أكبر مهرجان للمسرح في أوروبا، والذي يعد من أهم الفعاليات التي تجذب الآلاف من السائحين من جميع أنحاء العالم والذين يتمركزون في الساحات والشوارع الرئيسية للاستمتاع بالرسوم المتحركة والعروض المسرحية التي تنظمها الفرق المسرحية من جميع أنحاء العالم، مع العروض الخفيفة والألعاب النارية، والعروض الارتجالية الموسيقية والمسرحية، ذلك جنبا مع جنب مع العديد من المهرجانات الأخرى التي تقام هنا على مدار العام.

ود السكان المحليين

السكان المحليين هنا قد لا يتكلمون الإنجليزية بشكل كبير بالمقارنة مع بوخارست، ولكنك بحسب من سبقوك من السائحين لن تجد مشكلة في التواصل معهم، خاصة مع كونهم على استعداد دائم لمساعدتك في أي وقت، وسيظهر ذلك في سعادتهم باختيارك مدينتهم للزيارة من بين العديد من المدن الأوروبية الأخرى.

أضف إلى ذلك أن سيبيو لا تزال غير مكتشفة إلى حد كبير من قبل سائحي العالم، لذا لن تواجه حشود كبيرة من السائحين بالمقارنة مع المدن الأوروبية الأخرى، وبالتالي فستجد هذا المكان الجميل قادر على الاحتفاظ بالكثير من أصالته إلى يومنا هذا، وهو ما يضيف إلى سيبيو ميزة جديدة للزيارة.

الحدائق

يمكنك في سيبيو الاستمتاع بزيارة منتزه ساب أريني وهو أحد أجمل الحدائق في رومانيا، وعادة ما يفضله السكان المحليين للزيارة على مدار العام، وذلك للاستمتاع بظل الأشجار والأزهار الرائعة في فصل الصيف، فضلا عن التزلج على الجليد في فصل الشتاء. كما تشهد الحديقة إقامة العديد من الحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية المختلفة، والأنشطة الترفيهية للأطفال في الهواء الطلق.

المتاحف

سيبيو لديها الكثير من المتاحف، بداية من المتاحف الفنية إلى الأنثروبولوجيا ومتاحف التاريخ الطبيعي، و يعد متحف بروكنثال الوطني من أهم متاحف المدينة، وهو متحف فني داخل قصر صمويل فون بروكنثال، وهو حاكم ترانسيلفاني سابق، ويعرض أعمال الفنانين الرومانيين والفنانين الأوروبيين، مع الهندسة المعمارية المميزة والمفروشات الرائعة.

الفنادق

من الفنادق الفاخرة إلى النزل وبيوت الضيافة، توفر مدينة سيبيو ظروف إقامة ممتازة لأي ميزانية وبأسعار معقولة، كما ستجد خلال المناسبات والأحداث التي تقام في المدينة الكثير من العروض المقدمة للإقامة، الأمر الذي يدفع بالسائحين الباحثين عن توفير المال قضاء عطلتهم في تلك المدينة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 2580

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم