حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37262

بالفيديو .. طفل بلا اطراف بالصف الثاني يناشد الديوان الملكي تركيب اطراف صناعية له .. "تفاصيل"

بالفيديو .. طفل بلا اطراف بالصف الثاني يناشد الديوان الملكي تركيب اطراف صناعية له .. "تفاصيل"

بالفيديو  ..  طفل بلا اطراف بالصف الثاني يناشد الديوان الملكي تركيب اطراف صناعية له  ..  "تفاصيل"

22-09-2018 02:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - محمد النواطير - على الرغم من ولادته مبتور الاطراف وفي ظل ضروف اقتصادية صعبة جدا تعيشها اسرته الا انه يتقد ذكائا وحيوية وبراءة ، الطفل احمد ليس ذنبه ان خلق بلا اطراف بل ذنب حكومات متعاقبة لا تتبنى هكذا حالات وتتركها فريسة الجهل والفقر المدقع وترفض ان تقبله التربية بين اقرانه بالمدارس الحكومية.

الطفل "احمد" صاحب الابتسامة الساحرة ولد بلا اطراف ما جعل والدته تبحث عن اي وسيلة من اجل ان يعيش بين اقرانه دون ان تشعره انه دونهم او يختلف عنهم ، فبدأت منذ ولادته تبحث عن وسيلة لتركيب اطراف له حتى يكون على الاقل مثل اخوته .

تقول والدة الطفل احمد لسرايا : انها لم تدخر جهدا من اجل ان تساعد ابنها باي صورة ، الا ان الفقر المدقع والظروف الاقتصادية تحول دائما بين اصحاب الهمم وتحقيق ما يصبون اليه ، فجل اهتمامها ان ترعاه بكل ما اوتيت من حنان وعطف وسهر .

وتضيف  ان وزارة التنمية الاجتماعية تعطي الطفل راتب (30) دينار فقط ووالده يتقاضى راتب لا يتعدى الـ(300) دينار والتي لا تكفي تكاليف الحياة اليومية ، لافتة الى ان المبلغ المقدم له من التنمية لا يكفي مواصلات الذهاب والاياب الى المدرسة .


سرايا زارت احدى المدارس الخاصة التي تبنت تدريسه والاهتمام به مجانا حتى الصف السادس وهي اخر مرحلة تقدر ان تتكفل به ، في الوقت الذي تنكرت له المدارس الحكومية ولم تستقبله ليكون في احد الصفوف الابتدائية ، تقول الام لسرايا .

مديرة المدرسة الخاصة بمدينة كفرنجة اكدت لسرايا انها قامت بقبول الطفل احمد ليكون باحد الصفوف الابتدائية ، وتوفير كل سبل الراحة له ، حيث ترافقه والدته اثناء تقديم الحصص لتساعده على التنقل والحركة والكتابة ، وما يحتاجه اثناء الدوام المدرسي ، حيث لفتت مديرة المدرسة انها تكفلت به وبشكل مجاني حتى نهاية الصف السادس الابتدائي وعلى نفقتها الخاصة .

المعلمة التي تعطي الدروس للصف الذي انخرط به احمد اكدت لسرايا انه ذكي جدا ويختلف عن بقية زملائة الاصحاء من حيث تلقي المعلومة والمشاركة اثناء الحصص ، لافتة الى انه متعاون جدا ولا يحتاج اي تقويه بالدراسة وكل ما يحتاجه تركيب اطراف صناعية له و الاهتمام  به وعدم الانقاص من قيمته كأنسان له حقوق يجب ان تعطى له بشكل كامل .

والدة الطفل احمد خلال حديثها لسرايا اكدت انها تبحث عن جهة توفر لابنها اطراف صناعية حتى يتمكن من المشي على قدميه ، والامساك بما يحتاج بيدية ، مناشدة الديوان الملكي ورئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ، واهل الخير  توفير الاطراف الصناعية له واجراء عمليات جراحيه لتركيبها ، سيما وان ظروفهم الاقتصادية لا تسمح لهم تغطية تكاليف الاطراف الصناعية وتركيبها .

سرايا بدورها تضع رقم هاتف والدة الطفل امام المسؤلين ورئيس الديوان الملكي من اجل الوقوف الى جانبها ومساعدتها بتوفير اطراف صناعية للطفل احمد ( 0775624043)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 37262

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم