حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,14 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 23795

بالوثائق .. ضبط شاحنات ملوثة بالكبريت السام رغم حصولها على ايصالات تؤكد غسلها من ميناء العقبة

بالوثائق .. ضبط شاحنات ملوثة بالكبريت السام رغم حصولها على ايصالات تؤكد غسلها من ميناء العقبة

 بالوثائق ..  ضبط شاحنات ملوثة بالكبريت السام  رغم حصولها على ايصالات تؤكد غسلها من ميناء العقبة

12-09-2018 01:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

العقبة - حسن الضمور - محمد النواطير - بعد ان نشرت سرايا فضيحة الكبريت السام ونقل مواد غذائية ملوثه به بالشاحنات ، حصلت على وثائق تبين وجود خلل بعملية غسل الشاحنات التي تنقل الحبوب بعد نقل الكبريت السام ، والذي يشكل خطرا على الحبوب وصحة المواطنين .

وتبين الوثائق ان مؤسسة الغذاء والدواء في العقبة رفضت يوم أمس تحميل ما يقارب سبعة شاحنات بالقمح نتيجة وجود الكبريت السام الملوث للقمح.

وفي التفاصيل فقد قرر  يوم أمس مندوب الغذاء والدواء المناط به الكشف على الشاحنات رفض تحميل هذه الشاحنات نظرا لعدم غسل الشاحنات الملوثة بالكبريت السام كما يجب استنادا للقواعد الفنية والصحية، وتنفيذا لتعليمات مدير عام الغذاء والدواء الذي طالب بالتشديد. 

الملفت بأن المغسلة المناط بها غسل الشاحنات من ميناء العقبة والتي تقوم بمهمة الغسيل وبعدها منح سائق الشاحنة وثيقة تثبت غسيل الشاحنة، إلا إن وصول الشاحنة ملوثة بالكبريت و السماح بخروجها لتحميل القمح من صوامع حبوب العقبة وهي ملوثة، ذلك يؤكد وجود خلل تستوجب على إدارة الميناء التعامل مع ذلك باهتمام وجدية اكثر وعدم السماح بالتجاوزات خاصة إن يوم أمس هو يوم عطلة رسمي، ولولا فطنة مندوب الغذاء ومندوب الصناعة والتجارة لتم التحميل وتلويث القمح كما كان يتم  بالسابق، مما يتطلب على الجهات المعنية اتخاذ عقوبات بحق من يوقع الضرر على غذاء الأردنيين الأول لهم،. وكذلك الالتزام بالتعليمات الصادرة من مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء والتي تشدد في الرقابة، وإنه كان يجب عدم منح سائقي  الشاحنات إيصالات غسيل رسمية دونما إن يتم تنظيف الشاحنة من أي ملوثات. 

وقال مصدر مطلع لسرايا ان المغسلة التابعة إدارتها لشركة العقبة لتشغيل الموانئ تقوم بمنح السائقين وثائق لإثبات  انها قامت بالغسيل وازالة الكبريت الملوث من غير ان تقوم بغسلها بشكل رسمي مطابق، مشيرا الى هذا الاجراء يعتبر مخالفة واضحة، بعدم الاهتمام بالانظمة والقوانين ، وعدم الاكتراث بصحة وحياة المواطنين الذين من الممكن ان يتاثروا بالكبريت السام بعد تحميل المواد الغذائية وتكون الشاحنة ملوثة به.

يشار الى إن سرايا كانت قد أثارت موضوع تلوث  القمح بعد تحميل الكبريت السام بدون ان يتم تنظيف الشاحنات ، إلا إن الجهات المعنية في تنظيف الشاحنات في ميناء العقبة لم تعر ذلك أدنى اهتمام ، رغم إثارة الموضوع وطلب التشدد في الوقت الذي وجهت هيئة مكافحة الفساد عقب تقرير سرايا للتحقيق في الامر ، الان ان المعنين عن ذلك ما زالو يرتكبون نفس الخطا وبلا رقيب او حسيب لولا أن تم رصدهم يوم أمس من مندوب الغذاء والدواء.

وتاليا ما نشرته سرايا شاحنات قمح تحمل الكبريت السام .. و الجمارك و الصناعة والتجارة : لا علاقة لنا 


اقرا ايضا تقرير مكافحة الفساد حول نفس الموضوع بعد نشر سرايا بعد ان فجرت سرايا الفضيحه .. 'مكافحة الفساد ' تتابع موضوع نقل مواد غذائية بشاحنات لنقل الكبريت 






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 23795

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم