حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30556

فوائد تناول ملعقة زيت زيتون قبل النوم

فوائد تناول ملعقة زيت زيتون قبل النوم

فوائد تناول ملعقة زيت زيتون قبل النوم

12-09-2018 08:35 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصبح من المعلومات الطبية المؤكدة الفائدة الكبيرة لاستخدام زيت الزيتون، والآن هناك مناقشات حول فائدته الأكبر في استخدامه قبل النوم أم بعد النوم، ولا خلاف حول استخدامه بشكل شبه يومي في النظام الغذائي .

محتويات
تناول زيت الزيتون قبل النومفوائد زيت الزيتون علي معدة خالية
مفيد للشعر والبشرةيخلص الكبد من السمومزيت الزيتون يدعم جهاز المناعة زيت الزيتون يخفف من الالتهاباتمفيد للدماغ ويعزز الذاكرة تكبير حجم الثدي
تناول زيت الزيتون قبل النوم
– تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر قبل النوم، وملعقة أخرى في الصباح تساعد على علاج الإمساك .



– ملعقة طعام واحدة من زيت الزيتون البكر الممتاز قبل النوم، هذا الخيار يمكن للجميع استخدامه فقط عليك أن تفعل ذلك على وتيرة واحدة يومياً، أو كل يومين أو مرتين في الأسبوع، ولاحظ كيف تشعر ولكن بانتظام .

– يمكنك أيضًا خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وشربه قبل النوم، مما يساعد على تقليل الإمساك ومنع البراز من التجفيف داخل القولون أثناء الليل، ولكن تناول كمية كبيرة منه قد يؤدي إلى الإسهال والاضطرابات المعوية .

– ويوصي باستخدام زيت الزيتون بدلا من أدوية مسهلة لعلاج الإمساك لعدة أسباب، منها أن الملينات تتسبب في حدوث ألم في البطن عند تناولها، على عكس زيت الزيتون الذي لا يسبب أي ألم .

– زيت الزيتون مفيد للهضم، ويحفز عملية التمثيل الغذائي، ويمتص الطعام، كما أن زيت الزيتون يساعد على منع قرحة المعدة .

فوائد زيت الزيتون علي معدة خالية
– يحتوي زيت الزيتون على الكثير من المغذيات، والأحماض الدهنية، والفيتامينات، إنه منتج قيم للغاية لصحتنا، وقد قدمت برايت سايد أخصائية التغذية قائمة بأكثر الأسباب إقناعاً بشرب ملعقة واحدة من زيت الزيتون على معدة فارغة، ومنها :

مفيد للشعر والبشرة
زيت الزيتون مفيد أيضا للبشرة والأظافر والشعر، فهو يلين ويصلح ويغذي ويرطب ويرفع نمو الأظافر والشعر، ويمكن استخدامه كقناع للشعر أو الجلد، ولكن زيت الزيتون سيكون أكثر فائدة إذا تم تناوله داخليا .

يخلص الكبد من السموم
يقوم الكبد بوظيفة مهمة جدا لجسمنا، فهو ينظف جميع أنظمتنا الداخلية، لكن في بعض الأحيان نحتاج إلى التخلص من سموم الكبد نفسه، ويمكن القيام بذلك باستخدام زيت الزيتون، وللحصول على أفضل النتائج، اشربي خليط من ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وعصير الليمون بنسبة 1/3 .

زيت الزيتون يدعم جهاز المناعة
يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية، التي هي نوع من الدهون الصحية التي يمكن أن تعطيك شعوراً بالامتلاء، هذا هو أفضل بديل للزبد، وتلعب الأحماض الدهنية في زيت الزيتون دورًا كبيرًا في وظائف المناعة المختلفة، ومن بينها: تنظيم ودعم جهاز المناعة وحتى علاج أمراض المناعة الذاتية .

زيت الزيتون يخفف من الالتهابات
هناك نوعان من الكوليسترول: LDL (النوع السيئ) و HDL (النوع الجيد)، HDL يزيل LDL، كيف يمكننا زيادة مستوى HDL في أجسادنا؟ بطريقة واحدة هي اتباع نظام غذائي البحر الأبيض المتوسط، والذي يتضمن الحبوب والخضروات والفواكه وزيت الزيتون .

يعمل زيت الزيتون مثل الأيبوبروفين لتخفيف الالتهابات في الجسم، وقد أظهرت الأبحاث أن 3أو4 ملاعق طعام من زيت الزيتون تعمل بشكل فعال مثل 10 ٪ من جرعة ايبوبروفين، لكنه علاج طبيعي أكثر .

مفيد للدماغ ويعزز الذاكرة
يساعد زيت الزيتون دماغنا، الذي يحتاج إلى الكثير من الأكسجين (ما يقرب من 20 ٪ من جميع الأكسجين الداخل للجسم ) ويحارب الجذور الحرة، كما أنه يمنع مرض الزهايمر والانخفاض العقلي، ويعزز الذاكرة، ويقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب .

تكبير حجم الثدي
سيكون زيت الزيتون مفيدًا إذا كنت تريد تكبير حجم ثديك وجعله أكثر ثباتًا، ولكنك تحتاج إلى القيام بذلك بشكل صحيح، قم بتدليك ثدييك بحركة دائرية لمدة 10-15 دقيقة، بدءاً من خارج ثديك ثم الانتقال إلى الداخل، سيتسارع تدفق الدم، وسوف ينمو ثدييك وتكتسب المرونة في 30 يومًا فقط .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30556

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم