حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,16 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 16096

غنيمات: قانون الضريبة التي ستقره الحكومة مختلف تماما عن القانون المسحوب

غنيمات: قانون الضريبة التي ستقره الحكومة مختلف تماما عن القانون المسحوب

غنيمات: قانون الضريبة التي ستقره الحكومة مختلف تماما عن القانون المسحوب

10-09-2018 10:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أكدت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق باسم الحكومة جمانة غنيمات أن قانون ضريبة الدخل الذي ستقره الحكومة مختلف تماما عن القانون المسحوب الذي اقرته حكومة الدكتور هاني الملقي.

وقالت غنيمات عبر احدى الفضائيات المحلية إن دراسة العبء الضريبي كشفت ان الاردنيين يدفعون ضرائب بنسب مرتفعة وليس كما يقال أنهم لا يدفعون الضرائب.

واضافت ان الحكومة لا يمكنها تخفيض ضريبة المبيعات بسبب اعتماد الموازنة العامة على ايرادات ضريبية معينة.

واشارت في حديثها الى ان 80% من الأردنيين لن يدفعوا ضريبة دخل من بينهم متقاعدي الضمان والعسكريين والمعلمين وبعض موظفي القطاع العام.

واوضحت غنيمات ان 75% من الأردنيين رواتبهم الشهرية نحو 500 دينار أردني، مشيرة الى ان خط الفقر في الأردن عند حدود 365 دينار شهريا الدخل الاسري.

كما أكدت على أن قانون الضريبة في الأردن غير عادل، مبينة ان الهدف من قانون ضريبة الدخل هو تحصيل ما نسبته 1% من الناتج المحلي الاجمالي.

وعن الخلافات مع صندوق النقد الدولي قالت غنيمات إنها كانت مفاوضات بين الطرفين ولم تنصاع الحكومة لشروط الصندوق وانما لمصلحة الوطن، مؤكدة أن عدم اقرار قانون الضريبة كان سيكلف الأردنيين أمورا خطيرة.

وبينت ان المتضرر من قانون ضريبة الدخل هو الذي لا يريد دفع الضريبة، مشيرة الى ان قانون ضريبة الدخل في العالم هو قانون غير توافقي.

وقالت غنيمات إن الحكومة ستقر مشروع قانون الضريبة بعد نشره على ديوان التشريع والرأي وبعد ذلك ستكون الكرة في ملعب مجلس النواب.






طباعة
  • المشاهدات: 16096

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم