حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 197556

النائب المجالي يكشف لسرايا كيف قام وزيرين في حكومة الرزاز بتقديم تسهيلات لـ"عوني مطيع" .. تفاصيل

النائب المجالي يكشف لسرايا كيف قام وزيرين في حكومة الرزاز بتقديم تسهيلات لـ"عوني مطيع" .. تفاصيل

النائب المجالي يكشف لسرايا كيف قام وزيرين في حكومة الرزاز بتقديم تسهيلات لـ"عوني مطيع"  ..  تفاصيل

10-09-2018 01:14 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سيف عبيدات - أكد النائب حازم المجالي لسرايا ان وزيران حاليان في حكومة الدكتور عمر الرزاز ، متورطان في قضية عوني مطيع الشهيرة بإسم "تهريب الدخان".



وذكر  النائب المجالي انه أدلى لدى مكافحة الفساد بشهادة تدلل على تورط هذين الوزيرين في القضية المعروفة بإسم "تهريب الدخان" ، حيث قام احدهما من خلال مُدققه المالي بتسهيل دخول ماكينات تزوير الدخان ، و قام بالتوقيع على وثائق تثبت ذلك ، بينما قام الاخر من خلال موقعه السابق بتقديم تسهيلات لمصانع عوني مطيع التي استغلها لتزوير ماركات دخان شهيرة.



و اشار المجالي  لسرايا انه يجب الانتظار لصدور نتائج التحقيقات من قبل محكمة امن الدولة ، و ما سيحدث بعد 100 يوم من حكومة الرزاز و اجراءه تعديلاً وزارياً جوهرياً   بخروج الوزيران المتورطان في القضية ،  اما في حال بقاءهما في منصبهما بالحكومة  فإن الشارع الاردني سيفقد ثقته برئيس الوزراء الرزاز.



و حذر المجالي من وجود تدخلات و ضغوطات من قبل متنفذين على الرزاز ، لإنهاء قضية عوني مطيع و عدم اخراج الوزيرين من التشكيلة الحكومية ، مستبعداً بالوقت ذاته عودة عوني مطيع الى الاردن او قدرة الانتربول على استعادته نظراً لعدم وجود معلومات كافية لدى الحكومة عنه او مكان اقامته.


و كانت محكمة امن الدولة قد وجهت تهماً لحوالي 16 متورطاً بقضية عوني مطيع القي القبض عليهم ، و هي : تنفيذ أعمال من شأنها تعريض أمن المواطنين وسلامتهم العامة للخطر، القيام بالأعمال التي من شأنها تغيير الكيان الاقتصادي للبلاد أو تعريض ظروف المجتمع الأساسية للخطر ، والتهرب الجمركي بالاشتراك كما يوصف بأنه جريمة اقتصادية، والغش بالاشتراك في جودة السلع، والتهرب الضريبي العام المشترك للمبيعات، وغسيل الأموال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 197556

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم