حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,16 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 5590

أضرار الإفراط في تناول الشاي بالليمون

أضرار الإفراط في تناول الشاي بالليمون

أضرار الإفراط في تناول الشاي بالليمون

09-09-2018 09:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ان الانسان كلما تقدم به العمر كلما سعى الى الحفاظ على صحته من أي ضرر، فهشاشة العظام والقرح من أكثر الأشياء التي يسعى الى تجنبها، وقد يحدث بعض الاعراض الضارة مثل تلك التي تم ذكرها إذا استمر الشخص بشرب الشاي والليمون بشكل يومي، فالشاي بالليمون له الكثير من الاثار الجانبية التي يمكن ان تصبح خطرة مع مرور الوقت، وعلى الرغم من الفوائد التي يمكن ان نكتسبها منهم الا ان اضرارها أكثر بكثير، لذا سنذكر بعض الاثار الجانبية للشاي بالليمون.

محتويات
الاثار الجانبية للشاي بالليمون
1_ تأكل الاسنان 2_ الحرقة 3_ الجفاف 4_ القرحة 5_ غير امن للمرأة الحامل 6_ هشاشة العظام 7_ يمتص الالومنيوم 8_ مرض الزهايمر 9_ مشاكل في المعدة
الاثار الجانبية للشاي بالليمون1_ تأكل الاسنان
ان الأشخاص اللذين يتناولون الليمون باستمرار، يظهر عليهم علامات تأكل مينا الاسنان، كما يمكن ان يكون تناول الشاي بالليمون من الأشياء القاتلة لميناء الاسنان، مما يجعل اسنانك أكثر عرضة للألم والحساسية وأيضا للتغيرات في درجة الحرارة.

2_ الحرقة
يمكن للاستهلاك المفرط في شرب الشاي بالليمون ان يؤدي الى تغير مستوى الهيدروجيني في المعدة والامعاء، مما يؤدي الى ارتجاع حمضي، حيث يتم تحريك الحمض من المعدة الى المريء، وهذه العملية يمكن ان تؤدي الى حرقة في الصدر.

3_ الجفاف
يستعمل الليمون كمدر للبول ولكن في الحالات القصوى، وذلك يعني ان الليمون يمكن ان يسبب الجفاف بسبب رغبة الجسم المتكررة في التخلص من البول، لذلك فان تناول الشاي بالليمون بشكل متكرر يمكن ان يؤدي الى جفاف الجسم بشكل كبير.

4_ القرحة
يمكن لشرب الشاي بالليمون ان يؤدي الى تهيج الاغشية المخاطية مما يؤدي الى حدوث قرحة في المعدة، كما يمكن تناول الشاي بالليمون ان يحدث بعض الاضرار في الفم.

5_ غير امن للمرأة الحامل
ننصح النساء الحوامل بعدم تناول الشاي بالليمون، وذلك لأنه يحتوي على مادة الكافيين، ويمكن للاستهلاك المفرط للشاي بالليمون ان يؤدي الى الاجهاد او غيرها من الاثار الجانبية.

6_ هشاشة العظام
ان الشاي بالليمون يمكن ان يطرد كميات كبيرة من الكالسيوم الموجودة في الجسم وذلك عن طريق التبول، وفقدان تلك الكمية البيرة يمكن ان يؤدي الى هشاشة في العظام في مرحلة متاخروة من العمر.

7_ يمتص الالومنيوم
عندما تشرب الشاي بالليمون يمكن ان يحدث بعض الألم في الجسم، هذا الألم يسبب سمية الجسم والتي يمكن ان تؤدي الى اعتلال الدماغ، وأيضا لين العظام، وأيضا بعض الامراض العضلية، كما تزيد من خطر العدوى، وزيادة كتلة البطين الايسر وانخفاض وظيفة عضلة القلب، وأيضا يؤدي الى فقر الدم والتي يمكن ان يؤدي الى الموت المفاجئ.

8_ مرض الزهايمر
قد أظهرت بعض الدراسات ان تناول الشاي بالليمون يمكن ان يؤدي الى احتمالية حدوث مرض الزهايمر في مراحل متقدمة من الحياة، كما يمكن ان يسبب تناول الشاي بالليمون بانتظام الى تراكم اللويحات في الدماغ، والتي يتم ربطها مع بداية مرض الزهايمر.

9_ مشاكل في المعدة
يمكن ان يؤدي الافراط من تناول الشاي بالليمون الى بعض الألم في المعدة او يؤدي الى الاسهال او حتى حدوث بعض القرح، كل تلك الأشياء التي تحدث من الافراط في تناول الشاي بالليمون، ولكن ليس معنى ذلك ان تمتنع من شربهما، ولكن كل ما عليك القيام به هو ان تكون معتدل في تناولهم






طباعة
  • المشاهدات: 5590

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم