حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,13 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 12644

أفضل فواكه لتخفيف الإمساك سريعا

أفضل فواكه لتخفيف الإمساك سريعا

أفضل فواكه لتخفيف الإمساك سريعا

08-09-2018 08:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هل تعاني من عدم انتظام حركة الأمعاء ؟ إذا كانت الاجابة نعم ، فأنت تعاني من الإمساك . يحدث الإمساك بسبب عوامل مختلفة ولكنه عادة ما يكون نتيجة بطء حركة الطعام من خلال الجهاز الهضمي. في هذا المقال ، سنكتب عن الفواكه التي ستساعد في تخفيف الإمساك بشكل سريع .

محتويات
أسباب الإمساكالفواكه التي تساعد في تخفيف الإمساك
– الكيوي– التفاح– الكمثرى4- البرتقال– التين– البرقوق– الموز – التوت
أسباب الإمساك
يحدث الإمساك عندما يمتص القولون الكثير من الماء. يحدث هذا عندما تتقلص عضلات القولون ببطء ، مما يجعل البراز يتحرك ببطء ويفقد المزيد من الماء.

تشمل بعض أسباب الإمساك سوء التغذية ، والجفاف ، والأدوية ، والمرض ، والأمراض التي تؤثر على الجهاز العصبي . أما أعراض الإمساك تشمل تمرير البراز متكتلا أو صلبا ، التوتر ، وشعور بالانسداد وعدم القدرة على تمرير البراز .

لحسن الحظ ، بعض الفواكه يمكن أن تساعد في تخفيف الإمساك عن طريق تليين البراز ، وتقليل وقت عبور القناة الهضمية وزيادة تكرار البراز. تابع القراءة لمعرفة الثمار التي تساعد على علاج الإمساك .

الفواكه التي تساعد في تخفيف الإمساك– الكيوي
وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الكيوي يوميا لمدة أربعة أسابيع لديهم حركة أمعاء أفضل ، لأنه يلين البراز ويزيد حجمه ، كما أن هذه الفاكهة تحتوي على انزيم يسمى أكتينيدان ، المسؤول عن تحسين حركة الأمعاء .

وكشفت دراسة أخرى أجراها الباحثون في تايبيه أن تناول ثمرتين من الكيوي يوميا يزيد من حركة الأمعاء عند البالغين المصابين بالإمساك.

تحتوي ثمرة الكيوي على 2,5 جرام من الألياف ، والكثير من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ك ، فيتامين ج وفيتامين أ ، البوتاسيوم والفولات ، والمحتوى العالي للألياف والماء يجعل الكيوي فاكهة ممتازة لتنظيم حركة الأمعاء .

– التفاح
يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف ، حوالي 1.2 من الألياف القابلة للذوبان ، و2.8 جرام من الألياف غير القابلة للذوبان ، وهي في الغالب في شكل ألياف غذائية تسمى البكتين ، يعمل البكتين كمسهل يتم تخميره بسرعة بواسطة البكتريا لتشكيل الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة ، التي تسحب الماء من القولون ، مما يسهل من البراز ويقلل من زمن مرور القناة الهضمية .

وعلاوة على ذلك ، يحسن التفاح صحة الجهاز الهضمي من خلال زيادة عدد البكتيريا السليمة في الأمعاء الغليظة ، ينصح باستهلاك التفاح مع القشرة الخارجية له .

– الكمثرى
الكمثرى غنية بالألياف ، فالثمرة متوسطة الحجم تحتوي على 5,5 جرام من الألياف وهي ما يعادل 20% من الكمية الموصى بها .

الكمثرى يمكن أن يساعد في تخفيف الإمساك لأن لديهم كمية وفيرة من الفركتوز والسوربيتول. ينتهي الفركتوز في القولون حيث يسحب في الماء عن طريق التناضح ، مما يحفز حركة الأمعاء.

من ناحية أخرى ، لا يمتص السوربيتول بشكل جيد ويعمل بمثابة ملين عن طريق سحب المياه إلى القولون ، وتحفيز حركات الأمعاء.

4- البرتقال
البرتقال غني بفيتامين ج والألياف ، التي تساعد في زيادة الجزء الأكبر في البراز ، ومن المعروف أن البرتقال يحتوي على 3,1 جرام من الألياف ، أي 13% من القيمة اليومية الموصى بها .

وكشفت بعض الدراسات التي أشارت إلى أن البرتقال هو مصدر جيد للنارينجينين ، وهو فلافونويد يعمل كملين. وفقاً لدائرة الأبحاث الزراعية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية ، فإن تناول الجزء الأبيض الشائك بين اللحم البرتقالي يمنحك معظم الألياف من البرتقال ، ينصح بتناول ثمرة البرتقال بدلا من العصير .

– التين
التين هو ثمرة أخرى يمكنها علاج الإمساك. يحتوي التين ذو الحجم المتوسط ​​على 1.6 جرام من الألياف وهو ما يكفي لتعزيز حركة الأمعاء الصحية. وجد الباحثون أن التين يغذي ويحسن الأمعاء ويعمل كملين طبيعي بسبب محتواها العالي من الألياف، أضف التين المجفف لحبوب الفطور الخاصة بك للحصول على المزيد من الألياف .

– البرقوق
يستهلك البرقوق على نطاق واسع كعلاج طبيعي للإمساك. البرقوق ، المعروف أيضا باسم الخوخ المجفف ، يحتوي على كمية عالية من الألياف. تقلل الألياف غير القابلة للذوبان في البرقوق مثل السليلوز من كمية الماء في البراز ، مما يضيف كميات كبيرة إلى البراز. من ناحية أخرى ، يتم تخمر الألياف القابلة للذوبان في القولون لإنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة التي تساعد أيضا في زيادة وزن البراز.

– الموز
يتم استهلاك الموز الناضج على نطاق واسع ويعرف بأنه الفاكهة التي تخفف من الإمساك. فهو غني بالألياف التي تساعد في علاج ومنع الإمساك. يمتص محتوى الألياف في الموز الماء من الأمعاء الغليظة ، مما يجعل البراز ناعماً. كما يحسن حركة البراز من خلال الجهاز الهضمي.

– التوت
وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) ، يحتوي التوت على 8 جرام من الألياف في الكوب الواحد. الألياف الموجودة بها كبيرة لتخفيف الإمساك عن طريق مساعدة البراز يمر بسلاسة من خلال الجهاز الهضمي. أضف بعض التوت إلى اللبن أو العصائر .

من ناحية أخرى ، من المعروف أن العنب البري يعالج ويمنع الإمساك. وجبة من العنب الطازج تحتوي على 3.6 جرام من الألياف الغذائية. التوت أيضا يمكنه علاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل البواسير والرتوج.

تحتوي أنواع التوت الأخرى مثل الفراولة والعليق على 3 غرام و 7.6 غرام من الألياف على التوالي.






طباعة
  • المشاهدات: 12644

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم