حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,15 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 3936

فوائد تناول الأطعمة القلوية

فوائد تناول الأطعمة القلوية

فوائد تناول الأطعمة القلوية

08-09-2018 08:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يمكنك اتباع بعض الأنظمة الغذائية التي تجعلك تحصل على كثير من الاوكسجين في دمك، ولكن عليك ان تتأكد ان 80 في المئة من نظامك الغذائي يتكون من الأطعمة القلوية، مما يساعد في زيادة مستوى الاكسجين في الدم، لذا عليك ان تعلم أنواع الأطعمة التي عليك تناولها في نظامك الغذائي والتي تعمل على تعزيز الاكسجين في الدم .

محتويات
الأطعمة القلوية وفوائدها للجسم أهم الأطعمة القلوية الغنية بالأكسجين
الأطعمة الغنية بمضادات الاكسدة الأطعمة الغنية بالألياف الأطعمة الغنية بالفيتامينات الأطعمة التي تقلل من حموضة الجسم الأطعمة التي تنظف الكلى الأطعمة الغنية بالماء
الأطعمة القلوية وفوائدها للجسم
إن تناول الأطعمة القلوية يعمل على زيادة مستوى الاكسجين في الدم، كما انه يمنع من تراكم حامض اللبنيك والذي يمكن ان يضر الجسم، كما انه يساعد على تنشيط وظائف الجسم المختلفة، ويساعد في عملية ترميم وتجديد الجسم، كما انه يحافظ على مستوى الاس الهيدروجيني الطبيعي في الجسم، ويساعد أجهزة الجسم في العمل بشكل طبيعي .

كذلك فهو يعمل على تحسين قدرة الجسم في امتصاص الفيتامينات والمعادن المختلفة، لذا فان اتباع النظام الغذائي الصحي، فتناول الأطعمة الحمضية يمكن ان يؤدي الى مشاكل كبيرة في التنفس وامراض كثيرة في القلب والاوعية الدموية والامراض الأخرى المختلفة، لذا سنتعرف على اهم الأطعمة التي تحتوي على الاكسجين .

أهم الأطعمة القلوية الغنية بالأكسجين
نقدم بعض الأطعمة الهامة التي يحتاجها نظامك الغذائي لتحسين الجسم وتعزيز الاكسجين فيه وذلك لإبقاء الجسم صحي وقوي :

الأطعمة الغنية بمضادات الاكسدة
تتضمن الأطعمة الغنية بمضادات الاكسدة، الافوكادو، والتوت، والموز الطازج، والجزر، والمشمش، والكرفس، والثوم، وأيضا التمور، فكل تلك الأطعمة غنية بمضادات الاكسدة، وهي من الأشياء المفيدة جدا لجسم الانسان والتي تعطيه الكثير من الهيدروجين، كما ان الثوم والتوت والتمر لها الكثير من الخصائص التي تساعد في تنظيم ضغط الدم .

الأطعمة الغنية بالألياف
يعتبر براعم البرسيم، والتفاح الحلو، والمشمش، هي من الأطعمة الغنية بالألياف والتي تساعد في عملية الهضم، كما انها تحتوي على كمية كبيرة من الانزيمات التي تساعد في الحفاظ على توازن الجسم الهرموني .

الأطعمة الغنية بالفيتامينات
يعتبر العنب الحلو، والكمثرى، والاناناس، والزبيب، وعصائر الخضراوات، فكل هذه الأطعمة بها كمية عالية من الهيدروجين، كما انها غنية بالفيتامينات A، و B، و C، وغنية أيضا بمضادات الاكسدة والتي تساعد في عملية خفض الدم مما تقلل من الإصابة بأمراض القلب، كما ان عصائر الخضراوات من الأشياء الهامة التي تعمل على إزالة السموم الخلوية لاحتوائها على الحديد .

الأطعمة التي تقلل من حموضة الجسم
يوجد بعض الأطعمة مثل الأعشاب البحرية والجرجير مثلا تعمل على تقليل الحمض من الجسم، فهي غنية بالكالسيوم والحديد، كما ان بها مستوى عالي من الاسباراجين، وهو حمض اميني مفيد للجهاز العصبي .

الأطعمة التي تنظف الكلى
يمكن تنظيف الكلى عن طريق بعض الأطعمة مثل، المانجو، والليمون، والبطيخ، والبقدونس، والبابايا، كما ان البابايا يساعد في تطهير القولون وتنظيم حركة الامعاء، كما ان اكل البقدونس بشكل عام يعمل على القضاء على المواد الضارة الموجودة في الأمعاء وأيضا يعمل كمدر للبول ومنظف للكلى .

الأطعمة الغنية بالماء
إن البطيخ من الفاكهة القلوية والذي يحتوي على نسبة هيدروجين عالية لاحتوائه على كميات كبيرة من الماء والالياف، فهو يعمل كمدر للبول، كما انها من الفواكه الهامة لأنها مصدر غني جدا لليكوبين والبيتا كاروتين وأيضا فيتامين سي .






طباعة
  • المشاهدات: 3936

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم