حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,24 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4880) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 21901

اليكم علاج سحري للجيوب الأنفية

اليكم علاج سحري للجيوب الأنفية

اليكم علاج سحري للجيوب الأنفية

07-09-2018 10:35 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - 1- الزيوت العطرية

إستنشاق ودهان الزيوت العطرية، له مفعول السحر في علاج الجيوب الأنفية. إخلطي مجموعة من الزيوت العطرية معًا وهي زيت الكافور وزيت الليمون وزيت اللافندر، ويتم خلط هذه الزيوت بكميات متساوية في وعاء صغير.

قومي بتدفئتها على النار وادهني بها منطقة الجبهة وخلف الأذن والرقبة والأنف، واستنشقي الزيوت عدة مرات جيداً ثم اتركيها لمدة ساعة أو أكثر. فاستنشاق الزيوت العطرية يساعد على التقليل من التهاب الجيوب الأنفية ويعيد حاسة الشم لطبيعتها. بالإضافة إلى أن تلك الزيوت السابقة تساعد على التهدئة والاسترخاء، وتقلل من الصداع وألم الرأس وألم العيون الذي ينتج من التهابات الجيوب الانفية.

2- البابونج

يُعد البابونج من العلاجات الجيدة للتخلص من التهابات الجيوب الأنفية. ويتم استخدام البابونج للتخلص من التهاب الجيوب الأنفية بطريقتين:

الطريقة الأولى

يتم غلي الماء المضاف إليه البابونج على النار، ويتم استنشاق البخار الناتج عن الغليان لمدة 5 دقائق. مع أخذ الإحتياط بعدم التعرض لمكان به تيار هواء مباشر بعد الإستنشاق.

الطريقة الثانية

إغلى البابونج على النار وغطيه واتركيه حتى يصبح دافئًا، ثم يتم عمل كمادات من البابونج على الأنف والجبهة والعيون. كرري هذه العملية مرة يوميًا قبل النوم وسوف تتخلصين من التهابات الجيوب الأنفية والأعراض المصاحبة لها.

3- الشاي والزنجبيل

يساعد الشاي الأسود على علاج التهابات الجيوب الانفية. كما يمكن إضافة بعض الأعشاب الأخرى إليه للتخلص من التهابات الجيوب الأنفية بصورة أكثر فاعلية.

المكونات

كوب من الشاي الأسود

1/4 ملعقة زنجبيل

قطرات من عصير الليمون

طريقة التحضير

إغلي الماء وأضيفي إليه ملعقة من الشاي الأسود وربع ملعقة من الزنجبيل وقطرات من الليمون. إشربي كوبين من الشاي المُضاف إليه الأعشاب يوميًا للتخلص من ألم الجيوب الأنفية. كما أنه من الأفضل عدم إضافة الحليب إلى الشاي لأن الحليب يزيد حساسية الصدر ويزيد من التهابات الجهاز التنفسي والأنف.

4- العسل والليمون

يُعرف العسل بفوائده الرائعة في علاج أمراض الجهاز التنفسي. حيث أن العسل يحتوي على مضادات للبكتريا تساعد في مقاومة الميكروبات. بالإضافة إلى أنه يهديء احتقان الأنف والحلق بصورة كبيرة.

والليمون أيضًا مضاد للبكتريا ويخفف من أعراض نزلات البرد ويهديء احتقان الحلق. كما أنه غنى بفيتامين C الذي يساعد ع






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 21901
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-09-2018 10:35 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم