حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,23 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4874) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3474

"تربوية الأعيان" ترفض أي تصرف يؤثر على صورة التعليم في المملكة

"تربوية الأعيان" ترفض أي تصرف يؤثر على صورة التعليم في المملكة

"تربوية الأعيان" ترفض أي تصرف يؤثر على صورة التعليم في المملكة

06-09-2018 02:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رفضت لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور محمد حمدان غنيمة، أي تصرف مهما كان شكله أو نوعه من شأنه أن يؤثر على صورة التعليم في المملكة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الخميس، بحضور أمين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة، وأمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة، بهدف بحث أسباب ما حدث في جامعة آل البيت ومدرسة الفيصلية من تجاوز على القانون.

واستمعت اللجنة من السلايطة حول أعمال الفوضى والتكسير التي شهدتها مدرسة الفيصلية بمحافظة مأدبا من قبل مجموعة من الطلبة، في حين قدم الدكتور الوهادنة شرحًا حول حادثة اقتحام مكتب رئيس جامعة آل البيت من قبل موظفين من الجامعة واجباره على مغادرته.

وقال رئيس اللجنة العين محمد حمدان غنيمة، إن هبية التعليم ترتبط بشكل مباشر مع هيبة الدولة الأردنية التي تحرص على تكريس مبدأ سيادة القانون على الجميع، ما يدعو لرفض أي تصرف غير مقبول أو اعتداء على مؤسسات الدولة، وعلى رأسها التعليمية والعاملين فيها.

وأشار إلى أن ضمان الحريات بموجب الدستور، لا يُعد مبررًا للتعدي على حرية الاخرين أو النفع العام أو على المؤسسات، بل يدعو إلى احترام سيادة القانون واحترام حريات الأخرين والحفاظ على مؤسسات الدولة وليس التعدي عليها.

ودعا أعضاء اللجنة إلى اتخاذ اجراءات صارمة بحق كل من تسول له نفسه المساس بسمعة التعليم بأشكاله المختلفة في المملكة، التي تتميز على الصعيد العربي والإقليمي وتنافس على الصعيد العالمي في شتى مجالات التعليم.

وثمنوا الإجراءات التي تتخذها الحكومة في معالجة هذه الحالات الفردية 'المفجعة'، مؤكدين وقوفهم خلف الجهات المعنية في الحكومة لمحاسبة المسيئين بحجم الأخطاء الفادحة التي ترتكب بحق التعليم كأبرز محاور الدولة الاستراتيجية.

وكان قد هنأ رئيس وأعضاء اللجنة في بداية اللقاء طلبة المدارس والجامعات ببداية العالم الدراسي الجديد، متمنين أن يكون عامًا دراسيًا مثمرًا للطلبة على الأصعدة المختلفة التعليمية والتربوية.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3474

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم