حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,25 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4914) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3850

بحث سبل التعاون الأكاديمي بين "الشرق الأوسط " وهيئة (SQA) الاسكتلندية

بحث سبل التعاون الأكاديمي بين "الشرق الأوسط " وهيئة (SQA) الاسكتلندية

بحث سبل التعاون الأكاديمي بين "الشرق الأوسط " وهيئة (SQA) الاسكتلندية

06-09-2018 02:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - زار وفد من هيئة المؤهلات الأسكتلندية (SQA) ، جامعة الشرق الاوسط، التقى خلالها رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، وذلك بهدف بحث سبل التعاون والشراكة الأكاديمية بين الجانبين.

وتناولت المباحثات، التي حضرها نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الوادي وعدد من العمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة، مناقشة منح شهادات الدبلوم في إدارة الأعمال للطلبة الذين يجتازون متطلباته، وذلك وفق معايير هيئة (SQA)، ما يتيح له مستقبلا اكمال دراسته الجامعية.

وقال عميد البرامج الدولية في الجامعة الدكتور هشام ابو صايمة خلال عرض لرؤية الجامعة ومسيرتها والتخصصات الأكاديمية المتنوعة التي تطرحها، إن هذه الزيارة تهدف بشكل اساسي لربط جامعة الشرق الاوسط بهيئة المؤهلات الاستكلندية من خلال دراسة شراكة جدية لطرح برامج متقدمة من قبل الهيئة، بغية إعداد طلبة وفق معايير وشهادات معترف بها عالميا.
من جانبها، أشادت المدير الإقليمي في (SQA) السيدة مارغريت كوران بالمستوى المتقدم والسمعة الأكاديمية المرموقة التي تتمتع بها جامعة الشرق الأوسط، مبينة في ذات الوقت أن الهيئة تعمل على مساعدة المتقدمين من الطلبة لتحديد طموحاتهم وتحقيقها، من خلال تزويدهم بمنظومة متكاملة من المؤهلات التعليمية والخدمات المرتبطة بها، والتي تتميز بالجودة العالية وتحظى بالاعتراف الدولي، مؤكدة انها تتمتع بالمرونة العالية والقدرة على الوفاء بمتطلبات مختلف القطاعات؛ ما يعني أنها مصممة باحترافية عالية لتلبي الحاجات المتغيرة لمختلف الدول وكافة بيئات العمل.

وتعد هيئة(SQA) من الجهات الرائدة عالميا في مجال التعليم والتدريب، وتساهم الى حد كبير في توفير مسارات تعليمية تقود إلى التوظيف، كما وتعمل على تطوير مهارات القوى العاملة، وتزويد المتقدمين للجامعات بمؤهلات متطورة تضمن لهم الوفاء بشروط القبول.

وتمنح الهيئة العديد من المؤهلات التي تحظى باعتراف مؤسسات وروابط مهنية متخصصة، كما وتتيح الانتساب لها والعضوية فيها كمعهد الإدارة البريطاني المعتمد (CMI) مثلا، ويمكن للهيئة ترقية الشهادات ذات الطابع المحلي وتأهيلها لنيل الاعتراف الدولي.







طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3850

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم