حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,22 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 28854

بالصور .. اجراء عملية نادرة مستوى العالم في مستشفى الامير هاشم العسكري في العقبة

بالصور .. اجراء عملية نادرة مستوى العالم في مستشفى الامير هاشم العسكري في العقبة

بالصور ..  اجراء عملية نادرة مستوى العالم في مستشفى الامير هاشم العسكري في العقبة

06-09-2018 11:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أجريت في مستشفى الأمير هاشم إبن عبدالله الثاني العسكري ( العقبة) عملية نوعية لحالة تعتبر من أندر الحالات على مستوى العالم في علم جراحة الدماغ والأعصاب.

وكانت العملية عبارة عن إزالة مئات الأكياس الكلابية (فوق الأم الجافية) من دماغ طفلة تبلغ من العمر 12 سنه والتي كانت تعاني أعراض مزمنة لمدة 4 سنوات

وتعتبر هذه الحالة من أندر الحالات ع مستوى العالم حيث تبلغ نسبتها 1% من مجموع حالات الأكياس الكلابية والتي تحدث بنسبة 50 حالة لكل 100 ألف إنسان في المناطق الموبوءة.

وتكمن صعوبة العملية بأن نسبة الوفاة فيها تبلغ 60 % في حال انفجار أحد الأكياس مما يتطلب دقة ومهارة جراحية عالية.

واستمرت العملية لمدة 8 ساعات وتضمنت إزالة تلك الأكياس باستخدام الميكروسكوب الجراحي.

وشارك في العملية فريق طبي مكون من أطباء جراحة الدماغ و الأعصاب النقيب الطبيب حمزة عقيل الخوالدة والنقيب الطبيب علي عويد القبيلات وأطباء التخدير الدكتور أحمد الشريدة والدكتور موسى غريب ، وساهم أطباء الأشعة الدكتور منذر المومني والدكتور أنيس مساعفة في تشخيص هذه الحالة.

وتعليقا على العملية قال العقيد الطبيب حسين أبوزيد مدير مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري على نجاح هذه العملية حيث قال أن هذا النوع من التشخيص لهذا المرض في الدماغ هو نادر جدا، شاكرا جراحي الدماغ والأعصاب والكوادر الطبية في هذا الصرح الطبي الرائع ، وأنه سيبقى سندا وداعما لأي إبداع من قبل زملاءه الأطباء في مختلف التخصصات كي ينهضوا سويا بهذا الصرح الطبي الرائع نحو التميز والإبداع .






طباعة
  • المشاهدات: 28854

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم