حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,15 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 6195

(Kirin) 980 من Huawei معالج ثوري وتقنية مستقبلية

(Kirin) 980 من Huawei معالج ثوري وتقنية مستقبلية

 (Kirin) 980 من Huawei معالج ثوري وتقنية مستقبلية

06-09-2018 10:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - Kirin 980، الاسم الجديد في عالم المعالجات هائلة الأداء وبتقنية الذكاء الصناعي الأكثر تطوراً، حيث أعلنت Huawei عن هذه القطعة الفنية خلال مؤتمر IFA المختص بالتقنية، والذي تقدم الشركات خلاله أحدث ما توصلت إليه في مجال البحث وتطبيق التقنيات.

وقد كانت Huawei أواخر العام الماضي قد أطلقت أول شريحة ذكاء صناعي للهواتف الذكية في العالم Kirin 970 – ضمن سلسلة Mate 10 - حيث ظهر الجهاز 'الثوري' بمواصفات حصرية أهّلته لأن يحتل المراتب الأولى على مستوى الأجهزة الذكية في نشرات التقنية حول العالم. وظهرت للمرة الأولى طريقة العمل التقليدي للذكاء الصناعي في الأجهزة الذكية عبر تراكم المعلومات والبيانات، وتحليل كم هائل منها بسرعات لحظية، لتقديم خيارات وتنفيذ العديد من العمليات التفضيلية دون الرجوع للمستخدم، وبالتالي رفع الأداء إلى مستويات جديدة كلياً.

وفي Kirin 980، غيرت Huawei المفهوم العام للذكاء الصناعي، الذي كان يعتمد في الجيل الأول 970 على الـNPU وهي وحدة المعالجة العصبية فائقة السرعة، وجعلت Kirin 980 يتعرف على اثنتين منها، مما يعني فارق هائل في الأداء عن أي معالجات تقليدية أخرى. وقد تم تصنيع المعالج الجديد بتقنية 'مستقبلية' تتمثل في 7 نانومتر، وتحتوي 6.9 بليون ترانسستور في القالب القديم ذاته، مع العديد من المحسنات الفرعية ووحدة معالج الرسومات Mali-G76، وأصبح Kirin 980 يمثل أول منظومة معالجة في العالم للاستخدام التجارى بالاعتماد على تقنية التصنيع المتقدّمة (7 نانومتر) وستمهد الطريق لحقبة تطوّر جديدة في عالم الأجهزة الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعىي.

وسيعمل كل جزء من معالج Kirin 980 على تحسين وظيفة أدائية معينة في الأجهزة، فمثلاً يأتي دمج معالج الرسومات Mali-G76 هنا لرفع مستوى الأداء للألعاب والجرافيك السريع والأكثر تطورا، ليقدم تجربة منقطعة النظير من اللعب والوضوح في ذات الوقت. ويضمن Kirin 980 سرعات عالية جدا للمعالجة، وبالتالي تنفيذ المهام وتوفير تجربة أكثر سلاسة للمستخدم.
واستكمالاً لرؤية Huawei في تطوير تجربة التصوير، قامت في Kirin 980 الجديد بدمج الجيل الرابع من معالج إشارة الصور الخاص بها، لتزيد بذلك إنتاجية البيانات بما يصل إلى 46% مقارنة بالإصدار الأقدم. ويدعم المعالج الجديد الإعدادات، مع ميزة إعادة إنتاج الألوان الجديدة المدعومة بتقنية HDR للتحكم بتباين الصور لإبراز أدق التفاصيل بالإضافة إلى الكثير من المواصفات الأخرى.






طباعة
  • المشاهدات: 6195

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم