حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,25 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4892) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3200

افتتاح مهرجان الأردن الدولي للأفلام .. اليوم

افتتاح مهرجان الأردن الدولي للأفلام .. اليوم

افتتاح مهرجان الأردن الدولي للأفلام ..  اليوم

06-09-2018 09:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - برعاية وزيرة الثقافة بسمة النسور تنطلق مساء اليوم عروض مهرجان الأردن الدولي للأفلام 2018، على المسرح الرئيس في المركز الثقافي الملكي. وتشارك في المهرجان عروض محلية وعربية ودولية، ويحضره ضيوف عرب وأجانب، وستمتد عروضه بعد العاصمة عمان الى كافة المحافظات.

ويستضيف المهرجان المخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين المصريين، وصبحي سيف الدين نقيب السينمائيين اللبنانيين، والمخرج التونسي نجيب عياد مدير مهرجان قرطاج، الفنان المصري فراس سعيد، والفنانة المصرية انجي المقدم، والفنان المصري محمد ممدوح، والفنان الأردني إياد نصار، والناقد المصري أمير أباظة رئيس مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

يستهل حفل الافتتاح بمرور الفنانين فوق السجادة الحمراء في الساعة السابعة والنصف مساء، في لمسة تكريمية فنية، وعرض فيلم قصير عن حياة الفنان الراحل ياسر المصري استذكارا لمسيرته الحافلة وما قدمه للشاشة العربية والمحلية، ويعرض أيضا فيلما قصيرا تكريما لشخصية المهرجان المخرج أحمد دعيبس، ثم يتم تكريم لجنة التحكيم وضيوف المهرجان، وتعلن وزيرة الثقافة القاصة بسمة النسور انطلاقة فعاليات المهرجان رسميا.

وتشتمل عروض المهرجان على أفلام من 20 دولة عربية وأجنبية ومحلية، إضافة إلى ورشة لكتابة الفيلم الروائي القصير للمخرج العراقي محمد دراجي.

وكانت اللجنة الفنية للمهرجان اختارت 24 فيلما لعرضها في المهرجان، 8 منها داخل المسابقة الرسمية، تتنافس على تسع جوائز، كما قررت وزارة الثقافة انتاج 4 أفلام أردنية لعرضها في المهرجان، وهي: فيلم «عادي» تأليف وإخراج طارق التميمي، وفيلم «ولاء وسط البلد» تأليف رولا حجة، وإخراج محمد المجالي، وفيلم «ظمأ» تأليف وإخراج المعتصم أبو عليم، وفيلم «الباب» تأليف وفاء بكر وإخراج عدنان الزعبي. ويترأس لجنة تحكيم المهرجان المخرج محيي الدين قندور من الاردن، والمخرجة والمنتجة آيت لايغو من استونيا، والفنان سيد رجب من مصر، والمخرج بشير طرايدية من الجزائر.

يقام يوم الاربعاء القادم حفل الختام، وتقام في محافظات المملكة عروض للأفلام المتنوعة تبدأ في 15 من شهر أيلول الجاري وتختتم في 17 من شهر كانون الأول.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3200

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم