حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,20 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4855) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 2992

زيت جوز الهند لازالة المكياج

زيت جوز الهند لازالة المكياج

زيت جوز الهند لازالة المكياج

04-09-2018 08:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - توجد زجاجة تحمل علامة تجارية ما في حجرة نوم كل سيدة تستخدم أدوات المكياج، تحتوى هذه الزجاجة على مادة لإزالة المكياج ، وهي متوفرة في الصيدليات ومحال بيع مستحضرات التجميل، المثير أن استخدام هذه المادة بعد فترات طويلة يصيب بشرة الوجه أحيانا بالأكزيما. ومنذ فترة ليست بعيدة اكتشف من ضمن فوائد جوز الهند أنه يمكن استخدامه في إزالة المكياج ، إذ يتمتع بخصائص فريدة تجعله مثالياً لإزالة المكياج ، ولطيفا لكل أنواع البشرة.

هذه المقال تعرض فائدة زيت جوز الهند في إزالة المكياج.

محتويات
يخترق طبقات الجلدزيت جوز الهند آمننصائح لاستخدام زيت جوز الهند في إزالة المكياجطريقة استعمال زيت جوز الهند في إزالة المكياج
يخترق طبقات الجلد
يعتبر زيت جوز الهند منتج متعدد الأغراض والفوائد، ففضلا عن استخدامه في ترطيب البشرة، ومعالجة مشاكل الشعر، يستخدم الآن مزيلًا للمكياج، إذ تستخدمه السيدات في جميع أنحاء العالم ، بعد أن ثبت فعاليته في إزالة المكياج، وأنه آمن كونه لا يتسبب في إلحاق أي ضرر بالبشرة.

يخترق زيت جوز الهند أعمق طبقة من جلدك، مما يساعد على ترطيبه، وفي الوقت نفسه يضمن مادة زيت جوز الهند الدهنية أن تنزلق على بشرتك، ويذيب المواد المقاومة للماء المستخدمة في منتجات المكياج.

زيت جوز الهند آمن
غالبا ما تكون مزيلات المكياج قاسية على الجلد، خاصة تلك التي يدخل في تركيبها الأساسي مادة الكحول، ولأن زيت جوز الهند خفيف ويعمل على جميع أنواع البشرة، فهو يكسر بلطف المنتجات مثل كحل العين والماسكرة ، إضافة إلى فعاليته في تليين وترطيب البشرة، ومنحها نعومة فائقة بشكل لا يصدق.

تسهم أيضا غالبية المواد التي تستخدم لإزالة المكياج في انسداد المسام، كما أن بعضها لا يناسب نوع جلد بشرتك، لهذا يعد استخدام زيت جوز الهند الخام العضوي حلاً ذكياً، يرطب البشرة دون أن يجردها من زيوتها الطبيعية، وهو ما تسببه المواد الكيميائية القاسية في المنتجات الاخرى، كما أن استخدام زيت جوز الهند بشكل شبه يومي سوف يساعد في علاج حب الشباب.

نصائح لاستخدام زيت جوز الهند في إزالة المكياج
يعمل زيت جوز الهند بشكل أفضل كمزيل للماكياج عند تسخينه لأن الدفء يساعد على إذابة الماكياج بشكل أسرع، لذلك يمكنك إما فركه على راحتي يديك وتطبيقه على وجهك أو تسخينه في الميكروويف لمدة 10-15 ثانية ثم استخدمه، إذ لا ينصح الخبراء باستخدام زيت جوز الهند في شكله الصلب عندما يتعلق الأمر بإزالة المكياج.

يزيل زيت جوز الهند مستحضرات التجميل الجافة مثل كحل العين و الماسكرة بكل سهولة ، فلا تحتاج إلى فرك أو شد في المناطق الحساسة عند التنظيف، ما يجعله لطيف على البشرة.

و التحذير الوحيد هو مسح وجهك بمنديل جاف لإزالة آثار الزيت، لذلك يوصي بالمسح بقطعة قطن جافة، وستقوم هي بمهمة إزالة مكياجك ، كمل يجب توخي الحذر من تجنب الحصول على الزيت في عينيك ، لأنه سيؤدي إلى طمس الرؤية مؤقتًا.

طريقة استعمال زيت جوز الهند في إزالة المكياج
إذا كان زيت جوز الهند الذي تستخدمينه صلبا تحت 25 درجة مئوية، باستخدام مياه دافئة يمكن إسالته.

بللي قطعة قماش نظيفة أو قطعة قطن، بالماء الساخن وضعي فوقها قطرات من زيت جوز الهند.

اغمضي عينيك، ثم امسحي بالقطن لتزيلي آثار مكياج العينين.

احرصي علي تنظيف البشرة باستخدام الماء الدافئ أو مُنظف جيد، ثم ضعي المرطب أو كرري وضع القليل من زيت جوز الهند على البشرة للحصول على ترطيب يدوم حتى الصباح..

من الأفضل استخدام قطعتي قماش أو قطعتي قطن منفصلتين لكل عين.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 2992

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم