حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,24 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4863) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 8440

بالصور .. أرخص مدن سياحية لاتقل جمالاً عن أشهر الوجهات العالمية

بالصور .. أرخص مدن سياحية لاتقل جمالاً عن أشهر الوجهات العالمية

بالصور  ..  أرخص مدن سياحية لاتقل جمالاً عن أشهر الوجهات العالمية

04-09-2018 08:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحياناً كثيرة تمنعنا التكاليف الباهضة من السفر إلى أماكن رائعة وجذابة، ولكن هذه المشكلة اصبح حلها بسيطا، حيث أتينا إليكم بعشرة مدن سياحية رخيصة التكلفة وجذابة في نفس الوقت، فما عليك سوى اختيار المناسبة إليك والذهاب إليها وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

فاليتا، مالطا

تعد فاليتا عاصمة مالطا و لقد شهدت المدينة العديد من الأحداث على مر القرون الماضية حيث تم تدولها بين أيدى الحكام كما كانت أيضاً قاعدة مهمة خلال الحرب العالمية الثانية لذا ستجد فيها العديد من المعالم الجميلة والمتنوعة الشاهدة على الأحداث التي مرت بها المدينة. و تمتاز فاليتا بغناها بتنوع ثقافى و فنى لدرجة أنها كانت تعرف سابقاً بإسم مدينة الفن الأوروبي و مدينة التراث العالمي.



لشبونة، البرتغال

تلقب لشبونة بمدينة التلال السبعة نظراً لموقعها حيث بنيت على سبعة تلال منحدرة وهو ماأكسبها موقعاً فريداً واستراتيجياً. وتعد العاصمة لشبونة اكبر مدن البرتغال حيث تشتهر بمعالمها التاريخية العريقة كما تضم العديد من المتاحف والقصور والقلاع الاثرية بالاضافة الى انها تضم منتزهات رائعة.



دوبروفنيك، كرواتيا

“من يبحث عن الجنّة على الأرض؛ عليه أن يأتي إلى دوبروفنيك ليجدها” قالها جورج برنارد شو مرة، ولازال يتردد صداها إلى اليوم على مسامع كل من يزور هذه المدينة فهي جوهرة السياحة في كرواتيا، لقد حجزت هذه المدينة لنفسها مكانا متقدما في عالم السياحة والسفر، حتى تحولت إلى واحدة من أشهر وأجمل الوجهات في منطقة البحر المتوسط، فهي تُقدم كل ما يحتاج إليه المرء للعطلة والترفيه، وتناسب كافة أنواع الرحلات.



برلين، ألمانيا

تعتبر مدينة برلين من أهم المدن الثقافية والسياحية في أوروبا والعالم حيث تزخر بالمواقع التاريخية والأثرية التي تستحق الزيارة والاهتمام، ومن اهمها سور برلين، كما ان المدينة تضم العديد من اماكن التسوق الراقية على مستوى اوروبا.



سالزبورغ، النمسا

احدى مدن النمسا الجميلة وتعتبر رابع اكبر مدينة فيها، تمتاز بمعالمها السياحية وعماراتها القديمة والتاريخية وتضم العديد من الاماكن التي تحوي مناظر طبيعية خلابة. تتميز سالزبورغ بعدد من البحيرات العذبه وتسمى بالمثلث الذهبي.



باليرمو، إيطاليا

تعد باليرمو بوتقة حضرية تتسم بالتنوع الشديد في التاريخ والثقافة لدرجة أنها غالبًا ما تبدو متناقضة. اكتشف مجموعة مدهشة من الأنماط المعمارية، التي تضم القبب العربية وحتى أبنية العصر الباروكي، وتمتع بأشهى الأطباق من بلدان مختلفة. واحرص على زيارة قصر النورمان وكنيسة البالاتينا وكنيسة سان جون هيرمتس. ولا تفوتوا فرصة زيارة معرض الفن الحديث (GAM) أو ساليناس أو الأوبرا أو عروض الباليه في مسرح ماسيمو.



كراكوف، بولندا

كراكوف هي مدينة بولندية كبرى يعود تاريخها إلى أوائل القرن السابع، تتمتع بمجموعة متنوعة من مناطق الجذب السياحي مع الأماكن والأنشطة الترفيهية المثيرة، ومن الجميل أن جميع تلك المعالم تقع على مقربة من بعضها البعض، لذلك سيكون من السهل عليك اكتشاف هذه المدينة الجميلة سيرا على الأقدام دون متاعب أو حاجة لميزانية ضخمة، فالأسعار هنا رخيصة ومناسبة للجميع.



بودابست، المجر

تنقسم بودابست إلى قسمين، بودا وبست، بودا هي المنطقة السكنية والأقل صخبًا، وتقع على تلة خضراء، أما بست فهي المنطقة السياحية والممتعة حيث المعالم والمقاهي والمجمعات التجارية. يفصل نهر الدانوب بين بودا وبست، والجسور الجميلة تجمعهما معًا.



أثينا، اليونان

السياحة في اثينا تجمع بين الاماكن الطبيعية الساحرة والمعالم الاثرية الخالدة والفن والثقافة، تعتبر العاصمة اليونانية مدينة اثينا من افضل وجهات السياحة في اليونان فلا يمكنك التعرف على تاريخ اليونان وثقافتها وجمالها مالم تزر عاصمتها أثينا.



تشيسكي كروملوف، جمهورية التشيك

تعتبر مدينة تشيسكي كروملوف من أجمل الاماكن السياحيه في التشيك التي يقصدها الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم للعديد من الأغراض، وتعتبر مدينة تشيسكي كروملوف هي ثاني أكثر مناطق الجذب السياحي في التشيك، كما يعتبر مركز المدينة موقع للتراث العالمي لليونسكو وهو يعود إلى القرن الرابع عشر ويحتوي على الكثير من المعالم والأماكن السياحية الرائعة والجذابة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 8440

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم