حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,20 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4874) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 12478

بعد ان فجرت سرايا الفضيحه .. "مكافحة الفساد " تتابع موضوع نقل مواد غذائية بشاحنات لنقل الكبريت

بعد ان فجرت سرايا الفضيحه .. "مكافحة الفساد " تتابع موضوع نقل مواد غذائية بشاحنات لنقل الكبريت

بعد ان فجرت سرايا الفضيحه ..   "مكافحة الفساد " تتابع موضوع نقل مواد غذائية بشاحنات لنقل الكبريت

03-09-2018 04:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

محمد النواطير - استجابت هيئة النزاهه ومكافحة الفساد للفضيحه التي فجرتها سرايا امس حول وجود شاحنات تحمل القمح من العقبه بعد ان تكون قد تلوثت بنقل الكبريت السام وهو امر خطير اكده لسرايا احد سائقي تلك الشاحنات .

فقد خاطبت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد المؤسسة العامة للغذاء والدواء والشركة العامة للصوامع والتموين بشأن أنباء تداولتها بعض وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي مفادها أن شاحنات مخصصة لنقل الكبريت السام تقوم بنقل مواد غذائية وتموينية من العقبة مما يشكل خطراً مؤكداً على صحة المواطنين .


مصدر مسؤول في الهيئة قال أن الكتاب الذي وُجه إلى مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء ومدير عام شركة الصوامع والتموين بيّن أن قواعد السلامة العامة لا تجيز نقل مواد تموينية وغذائية بنفس شاحنات نقل الكبريت أو المواد الكيماوية تحت أي ظروف ومهما كانت إجراءات غسيل الشاحنات وتطهيرها ، موضحاً أن مسؤولية التأكد من صلاحية وسلامة وسائل النقل التي تشحن مواد غذائية تقع على الشركة العامة الأردنية للصوامع والتموين كي لا يشكل التهاون بها ضرراً أو أخطاراً على صحة المواطنين .


كما أكدت الهيئة في كتابها أن مسؤولية التأكد من سلامة التطبيق تقع أيضاً على عاتق المؤسسة العامة للغذاء والدواء بصفتها الجهاز الرقابي المسؤول عن سلامة الغذاء والدواء .
وأكد المصدر أن الهيئة ممثلة بمجلسها ستتابع هذه القضية حتى يتم حلها بشكل آمن وكذلك لمعرفة على من تقع مسؤولية ما جرى .



اكد عدد من المواطنين أن سائقي الشاحنات يقومون بنقل المواد التموينية من العقبة بعد تحميلهم مادة الكبريت السام بدون غسلها بشكل جيد.

وبين احد سائقي الشاحنات انهم بعد ان يقوموا بتحميل مادة الكبريت السام يتوجهون لمحطة غسيل السيارات لغسلها و من ثم يقومون برشها بالماء فقط ، وبعدها مباشرة يتم تحميل القمح على بواقي الكبريت السام مما يشكل خطرا على السلامة العامة وعلى صحة المواطنين ، مشيرين انه كان يمنع نقل المواد التموينية بالشاحنات التي تنقل الكبريت السام الا بعد مرور ستة أشهر على الأقل على آخر تحميل للكبريت خوفا على السلامة العامة.


وتاليا رابط خبر سرايا الذي اثار بالامس ضجة كبرى

 

شاحنات قمح تحمل الكبريت السام .. و الجمارك و الصناعة والتجارة : لا علاقة لنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 12478

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم