حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,22 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4878) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 6909

اطعمة ينصح بتناولها معا للحصول على فائدتها كاملة

اطعمة ينصح بتناولها معا للحصول على فائدتها كاملة

اطعمة ينصح بتناولها معا للحصول على فائدتها كاملة

03-09-2018 09:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إن التنوع في الأطعمة من أهم العادات التي يجب أن يتبعها الإنسان ، حيث إن هذا التنوع يعطي للجسم حماية أفضل ضد الأمراض و الجراثيم .

محتويات
أفضل الأطعمة الصحية لتناولها معا
الحديد و فيتامين سيحمض الفوليك و فيتامين B12
أفضل الأطعمة الصحية لتناولها معاالحديد و فيتامين سي
– يعلم الجميع أن الحديد عنصر غذائي أساسي ، ولكن هل كنت تدرك أن هناك نوعين ؟ واحد موجود في اللحوم و المأكولات البحرية ؛ الآخر موجود في الحمص ، و الخضر الورقية الداكنة ، و بعض النباتات الأخرى ، المشكلة هي أنه لا يمكن امتصاص الحديد بسهولة من قبل الجسم ، و هنا يأتي دور فيتامين سي ، حيث أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C (مثل الحمضيات والفليفلة الحلوة والفراولة) ترفع حموضة الأمعاء ، مما يسمح بامتصاص الحديد .

– يمكن الجمع بين الحديد وفيتامين سي من خلال بعض الأطعمة مثل صلصة الخل و الليمون على السبانخ ، أو إضافة الفلفل الأحمر المفروم إلى الحمص للحصول على طبق جانبي في وجبات الطعام حيث تقوم بخلط الحديد و C ، و يجب تجنب الشاي و الحبوب الكاملة و منتجات الألبان ، و كل ذلك يعوق امتصاص الحديد .

حمض الفوليك و فيتامين B12
– يساعد حمض الفوليك (الموجود بشكل طبيعي في الخضروات و الفاصوليا) ، و B12 الموجود في المنتجات الحيوانية على إنتاج خلايا جديدة في جسم الإنسان ، كما أنهم يتعاونون لكسر الهوموسيستين ، و هو حمض أميني يرتبط بصورة كبيرة بمرض الزهايمر ، و له مضاعفات خطيرة على صحة الإنسان ، و لكن الكثير من حمض الفوليك و القليل جدا من B12 قد يكون له تأثير سلبي على الحركة العقلية للإنسان .

– و قد ظهرت العلاقة بين حمض الفوليك و فيتامين ب12 من خلال دراسة جديدة قامت على دراسة الأشخاص الذين يعانون من بعض الخلل في نسبة كلا منها ، و وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من هذا الخلل قد سجلوا انخفاضًا في اختبارات الوظائف المعرفية ، و في هذه الحالة ، فإن العمل الجماعي ليس ميزة إضافية ، بل إنه تعقل بسيط .

– و يمكن الجمع بين هذه الأطعمة من خلال تناول أومليت بالسبانخ ، و خاصة في وجبة الفطار ، و طهي شرائح سمك السلمون مع قليل من الهليون ، خلال وجبة العشاء ، مع مراعاة ضرورة المحاولة للحد من كمية الكحول التي قد تتناولها ، حيث أن الكحول بإمكانه أن يعوق قدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات و المعادن ، و يمكن الجمع بين البروكلي و اللحم البقري ؛ فهو من الأطباق الشهية و الغنية بالعناصر الغذائية ، و كذلك يمكن الجمع بين الطماطم المفروم و الثوم و زيت الزيتون فهي أيضًا من الأطعمة المفيدة للجسم .






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 6909

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم