حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,16 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 14968

إلزام الأندية بمبلغ 50 ألف دينار كتأمينات عن استخدامها للملاعب

إلزام الأندية بمبلغ 50 ألف دينار كتأمينات عن استخدامها للملاعب

إلزام الأندية بمبلغ 50 ألف دينار كتأمينات عن استخدامها للملاعب

02-09-2018 09:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ألزمت وزارة الشباب الأندية الرياضية بوضع شيك بمبلغ 50 ألف دينارٍ كتأميناتٍ عن أي أضرار نتنج عن المباريات التي تخوضها في الملاعب والمجمعات الرياضية، بحسب وزير الشباب مكرم القيسي.

وقال الوزير إن الهدف من هذه التأمينات أن تتحمل الأندية الرياضية كلفة أي ضرر ينتج عن استخدامها للملاعب ولإصلاح أي ضرر قد ينتج في الممتلكات العامة خلال المباريات.

وبين أن الوزارة وعقب كل مباراة ستكشف عن مرافق الملاعب من خلال لجنة مشتركة تضم في عضويتها موظفين من الوزارة والنادي صاحب العلاقة، 'وفي حال وجود أي ضرر فسيتم إصلاحه من مبلغ التأمينات'.

الوزير، أكد على اعادة المبلغ كاملاً للنادي في حال عدم وجود أي ضرر، مبيناً أنه في حال عدم دفع الشيك فستوقع إدارات الأندية على تعهدات تلزمها باصلاح جميع الاضرار التي نتجت من قبل جمهور النادي قبل اعتماد الملعب.

وأشار القيسي إلى ضرورة الحفاظ على المال العام والمنشآت والمرافق الرياضية، مبيناً أن الوزارة خاطبت مؤخراً الاتحاد الأردني لإصلاح أضرار نتجت من قبل جمهور احدى الأندية، وقُدرت قيمتها بـ 51 الف دينار.

ولفت إلى أن 'الإتحاد' أوضح في رده على الوزارة أن المباراة أقيمت تحت مظلة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، لذا فهو الجهة المخولة بالرد على مخاطبة الوزارة بخصوص الأضرار المادية.

وبين الوزير أنه تمت مخاطبة الإتحاد الآسيوي، بينما لم تتلق الوزارة منه أي رد بعد.

ونوه إلى أن التعهدات التي أقرتها الوزارة ستطبق على جميع الأندية الاردنية.

واكد حرص ومسؤولية الوزارة عن المنشآت الرياضية والشبابية كافة، مبيناً أن الوزارة لا تتقاضى أي مبالغ من البطولات المحلية والتدريبات عن الأنشطة التي يشرف عليها الاتحاد الرياضي لكرة القدم.

وأكد أن الوزارة تقوم بأعمال الصيانة الاساسية في المنشآت الرياضية بمختلف المحافظات، كما تشرف كوادرها على تشغيلها وإدامتها وتتحمل نفقات الخدمات الأساسية والتشغلية كافة.

وختم الوزير حديثه، بالتأكيد على أن الوزارة تقف على مسافة واحدة من الأندية الاردنية، وتبذل قصارى جهودها في نجاح الفعاليات الرياضية التي تقام على منشآتها بمختلف النواحي الفنية واللوجستية.






طباعة
  • المشاهدات: 14968

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم