حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,16 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 5617

200 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الأساسي يتوجهون للمدارس غدا الاحد

200 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الأساسي يتوجهون للمدارس غدا الاحد

200 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الأساسي يتوجهون للمدارس غدا الاحد

01-09-2018 08:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تقف وزارة التربية والتعليم امام تحد كبير مع بداية العام الدراسي الجديد يوم غد الاحد حيث يلتحق 2 مليون طالب وطالبة بمدارسهم على مستوى المملكة منهم 200 الف طالب وطالبة في الصف الاول الاساسي ولاول مرة في تاريخ الوزارة ، اضافة الى 130 الف طالب وطالبة من الجنسية السورية حسب ما اكده الناطق الاعلامي للوزارة وليد الجلاد .

واشار الجلاد الى تسلم الوزارة الى 16 مدرسة جديدة منتصف الشهر الحالي من اصل 40 مدرسة جديدة ، موضحا ان المدارس المتبقية سيتم تسليمها تباعا ليتم اشغالها ، كما تسلمت الوزارة العديد من الغرف الصفية الجديدة .

وكان قد التحق بداية الاسبوع الحالي 130 الف معلم ومعلمة في مواقعهم استعدادا لبدء العام الدراسي 2018 ـ 2019 ، وكانت وزارة التربية والتعليم قد عملت في وقت سابق على تعبئة الشواغر في المدارس من خلال التعيينات الجديدة للمعلمين بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، والتي شملت تعيين نحو 1456 معلما ومعلمة من مختلف التخصصات التعليمية .

ومن خلال استعداداتها للعام الجديد فرغت الوزارة في وقت سابق من إجراء التنقلات الخارجية للمعلمين والتي شملت أيضا نقل 1387 معلماً ومعلمة انطبقت عليهم شروط النقل لهذا العام، فيما أجرت الامتحانات للمعلمين على حساب التعليم الإضافي في جميع مديريات التربية والتعليم بالمملكة، ووفرت كذلك في وقت مبكر الكتب المدرسية في جميع المدراس بالمملكة.

كما شكلت الوزارة غرفة للعمليات في مركز الوزارة وغرفا اخرى في مديريات التربية والتعليم في الميدان لمتابعة الاستعدادات لبدء العام الدراسي ومتابعة احتياجات الميدان التربوي، فيما شكلت أيضا فرقا ميدانية لزيارة المدارس والاطلاع على احتياجاتها وتلبيتها بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم ومركز الوزارة.

الدستور 






طباعة
  • المشاهدات: 5617

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم