حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30256

لماذا يبخل البعض بالمهور ؟

لماذا يبخل البعض بالمهور ؟

لماذا يبخل البعض بالمهور ؟

30-08-2018 09:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تاء التأنيث في مجتمع ذكوري "منطمرة" إذا بتلاحظوا إنه بالفعل الحظ الوحيد للبنت و يلي بحسسها إنه بعده الخير موجود بهالدنيا و إنها إلها قيمة ، هو مهرها بس !

 

و مع ذلك البعض بحب يسلب هالشي منها و ياما انقامت ندوات و نشاطات اجتماعية بمؤتمرات و بالصحف و بالتلفزيون بتتحدث عن غلاء المهور !!و لازم نرحم الشباب و يا حرام محزون عليهم ! وبروحوا يوخذوا أجنبيةساذجةمابتعرف إنه بالإسلام في مهر لإلها!يعني بغشوها بالرغم من إنها حتى ولو أجنبية لكن حقها يكون لإلها مهر ، بس هي غشيمة و هم بستغلوا هالشي لصالحهم! و لما تكتشف سذاجتها بعد زواجها من الرجل الشرقي الأناني بتهرب عالمكان يلي كانت فيه.و المشكلة إنهم رايحين جايين يحكوا : حديث الرسول عليه الصلاة و السلام:"أقلكن مهورآ أكثركن بركة "يعني بكونوا ما بعرفوا بالدين تجاه الأنثى إلا هالحديث الحسن و الغير صحيح .

 

وليش ماعمرنا سمعنا حدا بقول إنه ربنا قال:"وآتوا النساء صدقاتهن نحلة" يعني فرض!بل حتى بنستغرب لما شب ما يقلل مهر العروس و الناس تعمله شاطر!هي صح إنها العروس كسبانة أجر، بس مش يعني ذلك لو كان إلها مهر إنها آثمة.و رسولنا كمان وصى بالنساء خيرآ،وقال ما أكرمهن إلا كريم و ما أهانهن إلا لئيم ، و هن المؤنسات الغاليات.

 

.و بالرغم من ذكورية المجتمع بشكل لافت و ظالم،بل حتى الطفلةالبريئة بتلاحظ على الظلم!بس مع ذلك ما حدا شاطر محرك ساكن ليش؟والبعض رايح جاي يتحدث عن غلاء المهور و برحموا الشباب و إنهم مساكين؟طيب ليش هو العرف الوحيد يلي الناس بتحاول تغييره؟يعني لإنه هو الحق الوحيد لصالح الأنثى؟!بالرغم من إنه غلاء المهر مش حرام شرعآ !بس إعطاء صلاحيات للشب زيادة عن الأنثى بدون مبرر شرعي هذا هو الحرام ، حتى أنا شخصيآ مش مع غلاء المهور بس ليش هو العرف الوحيد بحاولوا تغييره؟!

 

لا و الأكبر من هيك ممكن الزلمة بنفسه يعاير زوجته بمهرها القليل و كتير بنسمع هيك!طيب ليش كمان في زلام كتير وضعهم المادي مش بزيادة و مع ذلك بعددوا الزوجات و بقولوا الشرع حلل أربعة ؟ و ياريت بتلاقيه معطيهن حقهن أو عادل بينهن هذا يلي بحكي بالشرع لصالحه.

ليش بعذروا الشب و بحزنوا عليه بالرغم من إنه واصل و بقدر يتحرك بهالحياةكيف ماشاء .لا و كمان ببحث عن موظفة لحتى تساعده يا حرام ، عدا عن إنه بكون عمره صار 30 سنة ومن زماااان و هو بدخن و بتمصرف و بروح رحلات مع اصحابه و بعيش حياته و يا ريت بوفر لا كمان بطلب من أمه و أبوه!

و وقت الزواج بتقاعس عن المهر يلي هو حق زوجته!كيف لو ما في منهن كويسات كتير وببيعن الذهب و بحطنه بالبيت؟!عدا عن إنه الأثاث هو وياها قاعدين عليه!غير المؤخر يلي احتمال يكون عبارة عن حبر على ورق .فليش جننتونا بغلاءالمهر؟!


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30256
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-08-2018 09:56 AM

سرايا

2 -
يعني الي فهمتوا انتي بدك راعي رسمي يصرف عليكي و يشتريكي بمصاريه مثل كيلو البندورة هاذ همكم صار؟ نسوان اخر زمن, بدل ما تفكري بجوزك كشخص بدك تبني معاه حياة و حلوة و مرة و تربوا ولاد. همه شو صرف عليكي و كل تفكيرك شو راح يطلعلك لو بتطلقي او بتتزوجي؟ مريضة انتي لازم تروحي على دكتور نفسي يفحصك
30-08-2018 01:30 PM

غريب

التبليغ عن إساءة
3 -
طب و بالأخير شو بدم ....بصراحه ما فهمت شي و الله.حسيت حالي بندوه تحت اشراف حماية الاسره
31-08-2018 04:17 PM

سمراء

التبليغ عن إساءة
4 -
وحضرتك كم بدك مهر مثلا ؟

واخوكي كم دفع مهر ؟

وهل انتي سكان الوطن العربي ؟

عالم متخلفة والله

31-08-2018 04:57 PM

كركي

التبليغ عن إساءة
5 -
حياكم الله تعالى

عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِيرِينَ عَنْ أَبِى الْعَجْفَاءِ السُّلَمِىِّ قَالَ سَمِعْتُ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ رَضِىَ اللَّهُ عَنْهُ يَقُولُ :" إِيَّاكُمْ وَالْمُغَالاَةِ فِى مُهُورِ النِّسَاءِ فَإِنَّهَا لَوْ كَانَتْ تَقْوَى عِنْدَ اللَّهِ أَوْ مَكْرُمَةً عِنْدَ النَّاسِ لَكَانَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- أَوْلاَكُمْ بِهَا مَا نَكَحَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- شَيْئًا مِنْ نِسَائِهِ وَلاَ أَنْكَحَ وَاحِدَةً مِنْ بَنَاتِهِ بِأَكْثَرِ مِنِ اثْنَىْ عَشَرَةَ أُوقِيَّةً وَهِىَ أَرْبَعُمِائَةِ دِرْهَمٍ وَثَمَانُونَ دِرْهَمًا وَإِنَّ أَحَدَهُمْ لَيُغَالِى بِمَهْرِ امْرَأَتِهِ حَتَّى يَبْقَى عَدَاوَةً فِى نَفْسِهِ فَيَقُولُ : لَقَدْ كُلِّفْتُ لَكِ عَلَقَ الْقِرْبَةِ " .

رواه الخمسة وأحمد والحاكم وزالبيهقى واللفظ له وغيرهم وصححه الشيخ الألبانى رحمه الله
31-08-2018 05:15 PM

abulhaija

التبليغ عن إساءة
6 -
انا مش فاهم المغزى من الموضوع ، طيب مين ماسكك ما تطلبي مهر مليار دولار ؟!!!
01-09-2018 02:06 AM

احمد

التبليغ عن إساءة
7 -
مزبوط كلامك يا صاحبة المشكلة .

أنا معك بكل كلمة قلتيها .
03-09-2018 11:02 AM

أم سوسن

التبليغ عن إساءة
8 -
مجتمع ذكوري متخلف شو بده يطلع منه يعني غير الظلم ؟
07-03-2019 08:58 AM

أم تولين

التبليغ عن إساءة
9 -
أنا بتفق مع هالكلام ١٠٠%
07-08-2019 06:48 AM

سبأ

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم