حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,19 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 7352

8 أخطاء تقع فيها السيدات أثناء شوي الدجاج

8 أخطاء تقع فيها السيدات أثناء شوي الدجاج

8 أخطاء تقع فيها السيدات أثناء شوي الدجاج

27-08-2018 07:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إن شوي لحم الدجاج ليس بالمهمة اليسيرة على الإطلاق، حيث يحتاج الأمر إلى بعض الخبرة وذلك للحصول على لحم طري وشهي ولذيد وكي لا ينتهي الأمر بقطع دجاج جافة وغير شهية، ولذلك فإن شوي الدجاج يعد أحد التحديات التي تمر بها السيدة لتثبت كفائتها في الطهي، ولذلك يجب عليها الإنتباه إلى هذه الأخطاء ومحاولة تجنبها قدر الإمكان للوصول إلى أفضل النتائج.

أخطاء تحدث عند شوي الدجاج
1-استخدام حرارة زائدة أكثر من اللازم
بالطبع يحتاج شوي الدجاج إلى درجة حرارة مرتفعة ولكن إذا ازدادت درجة الحرارة هذه عن اللازم فمن المتوقع أن يفسد الدجاج ويحترق، فإذا كان الشخص يستخدم شواية الغاز فإن درجة الحرارة المتوسطة أو المرتفعة ستكون مثالية اي ما يعادل حوالي 350 درجة.

2-عدم الحفاظ على درجة الحرارة وانخفاضها
في كل مرة يتم فتح غطاء الشواية تنخفض درجة الحراة بصورة كبيرة، ولذلك ينصح بتغطية وجه الدجاج لخلق بيئة عازلة تمنع انخفاض درجة الحرارة حتى مع إزالة الغطاء أو فتح باب الشواية.



3-إهمال استخدام ترمومتر لقياس درجة حرارة الدجاج
يجب الإهتمام بشراء ترمومتر أو مقياس حرارة لقياس درجة حرارة الدجاج أثناء الشوي وذلك حيث أن الترمومتر هو الطريقة الوحيدة الآمنة للتأكد من أن الدجاج قد نضج بشكل كامل، وهناك أنواع مخصصة للحوم والدجاج يمكن الإعتماد عليها بشكل كامل في آداء هذه المهمة دون القلق بشأن عدم وصول الدجاج إلى درجة النضج المطلوبة والتي غالبًا ما تكون عند 165 فهرنهايت، ويحدث ذلك عن طريق إدخال الترمومتر إلى الجزء الأكثر سمكًا من الدجاج وقراءة الحرارة والتأكد من عدم ملامسة الترمومتر للعظام.

4-إضافة المزيد من الصوص أثناء الشوي
يستعجل البعض بالقيام بإضافة المزيد من التتبيلة أو الصوص أثناء عملية الشوي وذلك لإكساب الدجاج مذاقًا شهيًا ولكن في الحقيقة إن بعض أنواع من الصوص وخاصة التي تحتوي على نسبة من السكر مثل صوص الباربكيو تكسب الدجاج طبقة مقرمشة من الخارج بسرعة كبيرة وينتهي الأمر بإحتراق هذه الطبقة، كما تصعب هذه الطبقة المحترقة مهمة التأكد من نضج الدجاج بالكامل، ولذلك يجب إضافة الصوص في المراحل النهائية من عملية الشوي.

5-إضافة الكثير من الأغراض إلى الشواية
يحب البعض إضافة أنواع من الخضروات أو الفاكهة وشويها إلى جانب الدجاج حتى تكتسب مذاقًا شهيًا ولا مانع من ذلك، ولكن يجب الإنتباه إلى ضرورة ألا تقوم هذه الخضروات أو الفاكهة بتسريب الكثير من العصارة إلى الشواية وذلك لتجنب اللهب الزائد الذي يمكن أن يؤدي إلى إحتراق الدجاج.

6-تعيين نفس الوقت لقطعيات الدجاج المختلفة
يجب على الشخص الذي يقوم بعملية الشوي أن يتذكر جيدًا أن جميع قطع الدجاج ليست متساوية في الوقت والحرارة اللذان تحتاجها لتصل إلى درجة النضج المطلوبة، ولذلك يجب الإنتباه إلى أن صدور الدجاج تحتاج المزيد من الوقت مقارنة بالدبابيس أو الأوراك وكذلك يختلف الأمر بالنسبة للأجنحة.

7-تقطيع الدجاج عقب الإنتهاء من شويه مباشرة
إذا كان الشخص يريد أن يتناول دجاج مشوي ورطب ومحتفظ بعصارته الداخلية فعليه الإنتظار قليلاً من “15-20 دقيقة” حتى تهدأ قطعة الدجاج ومن ثم يقوم بتقطيعها.

8-عدم تنظيف الشواية
هناك عدد من السيدات تهملن تنظيف الشواية ولكن هناك قاعدة عامة تقول بضرورة تنظيف الشواية جيدًا من جميع البقايا العالقة بها وذلك حتى لا تحترق هذه الشوائب وتسبب احتراق الدجاج مبكرًا.






طباعة
  • المشاهدات: 7352

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم