حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,25 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4902) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3509

"إنستغرام" يحقق في قضية اختراق بعض الحسابات عليه

"إنستغرام" يحقق في قضية اختراق بعض الحسابات عليه

"إنستغرام" يحقق في قضية اختراق بعض الحسابات عليه

24-08-2018 07:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت شركة 'إنستغرام' إنها 'تتفهم مخاوف مستخدمي التطبيق، بعد نشر تقارير صحفية تتحدث عن وجود أشخاص فقدوا القدرة على الوصول إلى حساباتهم'، مؤكدة أنها 'ستقوم بالتحقيق في المشكلة التي أدت لحدوث ذلك'.


وذكر موقع 'مشابل' الأمريكي أن 'إدارة الشركة نشرت رسالتها هذه للمستخدمين، بعدما كشف الموقع عن اختراق عشرات الحسابات في الأيام الأخيرة'، بحسب ما ترجمته 'عربي21'.


وأشار إلى أن 'الشركة لم تكشف عن عدد الحسابات المتأثرة بهذه المشكلة، لكنها أشارت إلى أنها واسعة الانتشار'، منوها إلى أن 'الشركة دعت الناس للتواصل مع فرقها المخصصة، لمساعدتهم على تأمين حساباتهم'.


وحثت الشركة المستخدمين على إعادة النظر في إعدادات الأمان الخاصة بهم، وتمكين 'المصادقة الثنائية' على حساباتهم.





وفي السياق ذاته، قالت إدارة 'إنستغرام' إنها ستقوم قريبا بتحسين إعدادات خاصية 'المصادقة الثنائية'، والتي أعلنت عنها الشهر الماضي، لكنها لم تحدد موعدا نهائيا لإطلاق الخاصية بشكل رسمي.


ويعتمد نظام المصادقة الثنائية في تطبيق إنستغرام على الرسائل النصية في الوقت الحالي، ويهدف إلى التحقق من هوية المستخدمين، ويعد أقل أمانا من الطرق الأخرى، وفق ما أورده موقع 'مشابل'.


ولفت الموقع إلى أن 'بعض المستخدمين أكدوا أن حساباتهم تم اختراقها رغم أنهم قاموا بتمكين خاصية المصادقة الثنائية، وبلغ عددهم أكثر من 100 حساب'.


وختم الموقع بالتأكيد على أن 'المخترقين الذين قاموا بسرقة هذه الحسابات ما زالوا مجهولين ولم يتم التعرف على مكان تواجدهم بالضبط'.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3509

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم