حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,15 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 6616

مدينة موتوفون .. زيارة إلى توسكانا كرواتيا

مدينة موتوفون .. زيارة إلى توسكانا كرواتيا

مدينة موتوفون  ..  زيارة إلى توسكانا كرواتيا

23-08-2018 10:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مع مزيج من الأبراج والجدران والبوابات الساحرة، والطبيعة الخلابة التي لا تقارن، تعتبر قرية موتوفون الكرواتية والتي تقع على قمة تل في استريا مثالاً رائعاً للوجهات السياحية المثالية لقضاء العطلات المريحة، لذا لا عجب أن يطلق عليها الكثير من زائريها توسكانا كرواتيا.. فلماذا لا تخطط لزيارتها هذا العام؟

الوصول إلى موتوفون


تقع موتوفون على بعد 15 ميلاً أو 25 كم شمال شرق بوريك في كرواتيا وهي المدينة التي تنطلق منها خمس حافلات يومية إلى موتوفون في رحلة مدتها 35 دقيقة .

أفضل أوقات السفر إلى موتوفون
يشير خبراء السفر إلى أن فصل الصيف والربيع هو الأكثر تفضيلا بين زائري موتوفون، وذلك للاستمتاع بالطبيعة مع فرص الترفيه المتنوعة والتي تبدأ من السير على الأقدام وركوب الدراجات وحتى ركوب منطاد الهواء الساخن.

زيارة المدينة القديمة


تعد زيارة المدينة القديمة في موتوفون أحد أجمل التجارب التي يمكنك الاستمتاع بها في هذه الوجهة الساحرة، إذ ستستمتع كثيرا بالتجول بين الجدران والشوارع التاريخية المرصوفة بالحصى، مع قضاء بعض الوقت في تناول القهوة اللذيذة بأحد المقاهي الجميلة ذات الأجواء الرائعة.

اكتشاف المعالم السياحية التاريخية


تأخذك المعالم السياحية الرائعة في قرية موتوفون في رحلة إلى الماضي عندما كانت المدينة جزءًا من الإمبراطورية الفينيسية، حيث تذكرك المباني التاريخية والرموز المعمارية بما كانت عليه المدينة في القرن الرابع عشر، بما في ذلك بوابات المدينة والزخارف التي تزين المباني.

وتشمل أبرز المعالم السياحية في هذه المدينة الساحرة قصر رينسانس، فضلا عن خزانات المياه في ساحة البلدة مع أنابيب يعود تاريخها إلى القرنين الرابع عشر والخامس عشر، ذلك إلى جانب البرج التاريخي الشهير بالمدينة.

المشاهد الطبيعية الخلابة


ولعل أبرز ما يميز هذه المدينة الساحرة التي تقع على ارتفاع 227 مترًا فوق مستوى سطح البحر، تلك الطبيعة الخلابة التي تزينها مزارع الكروم الرائعة والغابات التي تضم الكمأة البيضاء والسوداء، حتى أن التجول سيرا على الأقدام أو عبر الدراجات ما بين هذه التلال المذهلة سيضفي على رحلتك الكثير من سبل الاستمتاع، مع فرص التقاط أجمل الصور الفوتغرافية التي لا تنسى.

حضور المهرجانات الممتعة


إذا قمت بزيارة قرية موتوفون خلال الأسبوع الأخير من يوليو أو بداية أغسطس، ستستمتع عزيزي المسافر بحضور المهرجان السينمائي الدولي، الذي يعرض الأفلام الأوروبية والأمريكية الشهيرة وسط أجواء احتفالية رائعة تجذب الزائرين من كافة أنحاء كرواتيا.

وفي أيام المهرجان الخمسة، يتم عرض 60 فيلماً في خمسة مواقع مختلفة مع 1500 مقعد متوفر، ذلك بالإضافة إلى المسلسلات السينمائية.

الاسترخاء


تقدم تلك المدينة الجميلة فرصة رائعة لمحبي الاسترخاء، حيث تمتاز بأجوائها الهادئة المثالية للاستجمام في قلب الطبيعة، ما بين البساطة وود السكان المحليين، لذلك إن كنت ترغب في قضاء يوم صيفي ممتع بعيدا عن صخب المدن الكبرى، فإن موتوفون هي الأفضل لك.

الإقامة في موتوفون


على الرغم من أن معظم الزائرين يسافرون إلى موتوفون في رحلة ليوم واحد، إلا أنه يمكنك الإقامة في هذه المدينة الرائعة التي تضم العديد من الفنادق المثالية لإقامة مريحة، بما في ذلك فندق Kastel ذو الثلاث نجوم والذي يقع في موقع مركزي بالمدينة، ذلك فضلا عن فندق House of Gold الذي تم تجديده بشكل مذهل ويحتوي على غرف ذات ديكور معاصر.

موتوفون

تشتهر المدينة بمجموعة من المطاعم الرائعة التي تقدم للزائرين الأطباق المحلية التقليدية التي يدخل في معظمها زيت الزيتون، بما في ذلك المعكرونة محلية الصنع والخبز الشهي فضلا عن اللحوم مع الكمأة.






طباعة
  • المشاهدات: 6616

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم