حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7473

وزير الصناعة : خطة رقابية شاملة طيلة ايام العيد

وزير الصناعة : خطة رقابية شاملة طيلة ايام العيد

وزير الصناعة : خطة رقابية شاملة طيلة ايام العيد

20-08-2018 10:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بدأت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، بتنفيذ خطة رقابية شاملة على الأسواق تغطي يوم الوقفة وكافة أيام عيد الأضحى المبارك، تهدف إلى ضمان توفر جميع السلع بأسعار مناسبة.

وتتضمن الخطة تكثيف الرقابة على الأسواق وعمل مسح لكميات وأسعار الأضاحي المتوفرة في السوق المحلي بالتنسيق مع وزارة الزراعة والشركات المستوردة.

وتركز على مراقبة محال بيع المواشي الحية (الأضاحي) للتأكد من البيع حسب الصنف والمنشأ والتقيد بالأسعار المعلنة، إضافة إلى تشديد الرقابة على الألبسة والمفروشات والتأكد من حقيقة التنزيلات والترويج والتصفية.
وتشمل الخطة المخابز للتأكد من مناوبتها وتوفر الخبز العربي الكبير المنتج من الطحين الموحد المدعوم وإعلان الأسعار والالتزام بالأسعار المحددة.

كما تتضمن التركيز على محال بيع الحلويات والسكاكر والشوكولاتة والهدايا والتقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة ومطابقة الأوزان المثبتة على عبوات البيع مع بطاقة البيان ومحال الألبسة والمفروشات وبيع والسكاكر والحلويات ومحلات بيع البطاقات الخلوية.

وتشمل الخطة أيضا محال بيع اللحوم والخضار والفواكه للتشديد على إعلان الأسعار والتقييد بالبيع حسب الأسعار المعلنة كحد أعلى، إضافة إلى تكثيف الرقابة على محطات المحروقات وبيع الغاز لضمان توفر المشتقات النفطية للمواطنين بدون أي نقص أو ممارسات استغلالية لها.

وتتضمن الخطة الرقابية فترتين صباحية ومسائية تغطي كافة المناطق الجغرافية ووفقا لأوليات الأسواق للسلع ذات الاهتمام بمناسبة العيد.

واكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري أن الوزارة لن تتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
وقال ان فرق الوزارة ستقوم برصد أسعار السلع الأساسية والتموينية وتحديد سقف سعري حال وجود مغالاة أو اختلالات أسعار أي سلعة.

واكد الوزير وفرة كافة السلع الاستهلاكية في الأسواق بكميات كبيرة وبأصناف معتدلة وأسعار معتدلة تناسب مختلف شرائح المجتمع وبخاصة تلك السلع التي يزداد عليها الطلب خلال العيد.

كما تشمل الخطة توجيه مراقبي الأسواق لحملات التوعية والإرشاد بتشريعات الوزارة المتعلقة بالرقابة على الأسواق أثناء جولاتهم الرقابية على الأسواق.(بترا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7473

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم