حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,17 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 4495

العقبة الخاصة ترفع جاهزيتها استعدادًا لعطلة العيد واستقبال زوارها

العقبة الخاصة ترفع جاهزيتها استعدادًا لعطلة العيد واستقبال زوارها

العقبة الخاصة ترفع جاهزيتها استعدادًا لعطلة العيد واستقبال زوارها

20-08-2018 09:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أنهت سلطت منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة استعداداتها لاستقبال عيد الاضحى المبارك حسب الخطة وبالتعاون مع محافظة العقبة وجميع المؤسسات والدوائر الحكومية في محافظة العقبة.

وقال رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة، ان السلطة اعدت خطة متكاملة اثناء فترة عطلة العيد تتضمن العديد من المحاور الخدماتية التي تهم المواطنين، وشملت الخطة القطاعات الصحية والادارية والسياحية والخدماتية.

واشار ان السلطة رفعت من جاهزية كوادرها لتقديم افضل الخدمات خلال عطلة العيد بالتنسيق مع غرفة العمليات في مركز خدمات المدينة التي تعمل على مدار الساعة لتقديم ما يحتاجه المواطن من خدمات وبالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، مؤكدا توفير كافة المتطلبات الأساسية على الشواطئ والساحات وأماكن الترفيه وتشغيل المرافق والمتنزهات العامة ومراقبة النشاطات الفنية والترويحية وتزيين شوارع مدينة العقبة الرئيسة والوسط التجاري والمرافق العامة بزينة العيد .

واضاف الشريدة ان كوادر الرقابة الصحية في سلطة منطقة العقبة ستقوم بمراقبة اسواق المواد الغذائية والمطاعم والمنشآت الغذائية من خلال فرق التفتيش الغذائي التي تعمل على مدار الساعة والتركيز على ساعات الذروة التي يكثر فيها التسوق وسيتم التعامل الفوري مع شكاوي وملاحظات الاخوة المواطنين من خلال هاتف غرفة العمليات على الرقم (032031122).

واوضح ان الاجهزة الشرطية المختصة ستعمل على المتابعة الحثيثة لاوضاع المرور في شوارع العقبة كافة وتحويل بعض الاتجاهات في السير ان لزم الامر لمنع حدوث اي اختناقات مرورية .

واكد ان الشركة المعنية بنظافة العقبة وضعت خطة محكمة للحفاظ على مستوى نظافة المدينة وستعمل خلال عطلة العيد على تعزيز كوادرها في مختلف المناطق التي تشهد اكتظاظا .

ونوه الى ان كافة الخدمات تم تجهيزها على منطقة الشواطئ التي يرتادها الزوار بدءا من الشاطئ الاوسط مرورا بالمتنزه البحري وطريق الممشى الجنوبي ومنطقة التخييم على الشاطئ الجنوبي .

وبين الشريدة ان السلطة ومن خلال المركز الاعلامي للسلطة ستقوم بتوزيع النشرات التوعوية على مداخل العقبة كافة والتي توضح المخالفات التي من الممكن ارتكابها من قبل الزوار مثل التخييم العشوائي في المناطق العامة والمتنزهات والارصفة والقاء النفايات في غير الاماكن المخصصة لها والسباحة في مناطق يمنع فيها السباحة . ودعا زوار المدينة الى التعاون مع فرق العمل التابعة للسلطة والتي ستكون على كافة ممرات ومعابر الدخول للعقبة لتعبئة استبيان يبين اماكن اقامتهم ومدة الاقامة وذلك لاعداد احصائية رقمية دقيقة لعدد الزوار الذين يؤمون العقبة للاستفادة منها بعد تحليلها في دراسات وابحاث السلطة لتحديد احتياجات الزوار والعمل على توفير البيئة السياحية المناسبة للزوار في مختلف العطل والاعياد بمختلف انواعها .






طباعة
  • المشاهدات: 4495

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم