حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,20 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 4413

بالصور .. "سانتا لوزيا"وجهة مثالية لاكتشاف روعة حياة القرية البرتغالية

بالصور .. "سانتا لوزيا"وجهة مثالية لاكتشاف روعة حياة القرية البرتغالية

بالصور ..  "سانتا لوزيا"وجهة مثالية لاكتشاف روعة حياة القرية البرتغالية

17-08-2018 10:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إن كنت من محبي قضاء العطلة الصيفية ما بين وجهات البرتغال الساحرة وترغب في اكتشاف وجهة جديدة بعيدا عن الزحام وصخب المدن الكبرى، فخطط هذا العام لزيارة قرية سانتا لوزيا الساحرة التي تقع بالقرب من مدينة تافيرا، وتقدم لزائريها الكثير من الفرص المثالية للاستمتاع ما بين الشواطىء الخلابة والأنشطة الممتعة والأطباق البرتغالية الأصيلة.

تمثل هذه القرية الجميلة الوجهة الأمثل للباحثين الذين يتطلعون إلى تجربة أسلوب الحياة البرتغالي التقليدي في أجواء هادئة ومريحة، حيث تقع سانتا لوزيا بعيدًا عن حشود السائحين الذين يزورون منطقة الغارف المركزية، ولكنها لا تزال على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام (40 دقيقة) من تافيرا وهي مدينة منتجعات رئيسية.

السفر إلى سانتا لوزيا

تقع سانتا لوزيا على بعد 3 كم فقط جنوب غرب تافيرا ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق خدمة الحافلات الرخيصة التي تنطلق من محطة حافلات تافيرا في رحلة تستغرق 10 دقائق فقط .

أفضل التجارب السياحية في قرية سانتا لوزيا

اكتشاف سحر القرية البرتغالية الأصيلة

تعد قرية سانتا لوزيا، من أجمل الأماكن البرتغالية التي يقصدها السائحين الباحثين عن الهدوء والاستجمام في أحضان الطبيعة، لاسيما مع كونها لم تتأثر بالسياحة بعد بشكل كبير، ولازالت تحافظ على هيئتها وأجوائها التقليدية الرائعة، بما في ذلك مشاهد قوارب الصيد الملونة التي تعود في الصباح الباكر بصيدها الطازج، وسوق السمك الذي يستقبل الزائرين والسكان المحليين، فضلا عن مشاهد هؤلاء السكان الذين لايزالون يحافظون على عاداتهم وتقاليدهم إلى يومنا هذا.

زيارة الشواطىء الساحرة

وإن كنت تبحث عن فرص قضاء بعض الوقت على الشاطئ خلال رحلتك إلى تلك القرية الجميلة، فلا تتردد عن زيارة شاطئ برايا تيرا استريتا، والذي يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق العبارة، حيث يتيح للزائرين قضاء أمتع الأوقات في هدوء مع إطلالة خلابة على المياه الكريستالية الرائعة والمشاهد الطبيعية الخلابة.

إلى الشرق من شاطىء برايا دا تيرا استريتا يقع شاطىء برايا دي تافيرا ضمن الجزء الأكثر تطورا من الجزيرة، وعلى الرغم من موقعه القريب من استريتا سيرا على الأقدام لكنه يشهد ازدحام كبير في موسم الذروة، لذا لن يكون المفضل بين محبي العزلة والخصوصية.

الانجسام مع الطبيعة

كما تقدم القرية لزائريها الفرصة للانسجام مع الطبيعة، مع موقعها على حافة حديقة ريا فورموزا الطبيعية، وقربها من سلسلة من البحيرات والممرات المائية التي تعد ملاذا للطيور المهاجرة والحياة البحرية المتنوعة، حتى أنه خلال فصل الصيف، تتوفر رحلات القوارب ورحلات مشاهدة الطيور في جميع أنحاء هذه المنطقة الجميلة.

كما تمتاز به هذه الوجهة الساحرة بموقع رائع بالقرب من أهدأ الشواطئ في منطقة الغارف والذي يمكن الوصول إليه بواسطة عبارات صغيرة تغادر من المرفأ.

تناول المأكولات البحرية

تعد هذه القرية الجميلة وجهة مثالية للذواقة من محبي الطعام، لاسيما الماكولات البحرية، والتي يأتي في مقدمتها طبق الأخطبوط الذي تشتهر به القرية بشكل كبير، ويمكنك بالفعل تجربته في أحد مطاعم القرية التي تطل على أسطول الصيد الملون.

ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة

تتيح قرية سانتا لوزيا لزائريها فرصة ممتعة للسير على الأقدام ما بين المسارات الرائعة التي تربطها مع تافيرا المجاورة، وسط مشاهد خلابة لا تقارن، ذلك فضلا عما تقدمه من أماكن مميزة لمحبي ركوب الدراجات.






طباعة
  • المشاهدات: 4413

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم