حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15088

فوائد الإبر الصينية لعلاج الصداع

فوائد الإبر الصينية لعلاج الصداع

فوائد الإبر الصينية لعلاج الصداع

16-08-2018 08:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لوخز بالإبر هو أحد مكونات الطب الصيني التقليدي، وهو ينطوي على إدخال إبر رقيقة جدًا في نقاط الضغط على جسمك، وتؤكد بعض الدراسات أن الوخز بالإبر يمكن أن يشفي الناس الذين يعانون من آلام الصداع المزمن، وقد وافقت منظمة الصحة العالمية على الوخز بالإبر كمعالجة واعدة للألم منذ عام 1979 .

فوائد الإبر الصينية لعلاج الصداع :
يسعى الوخز بالإبر الصينية لاستعادة تدفق الطاقة الإيجابية في جميع أنحاء جسمك، كما أنه يعمل على إزالة الطاقة السلبية التي تسبب لك الألم، من وجهة نظر طبية حديثة، يحفز الوخز بالإبر أنظمة مختلفة من جسمك، وهذا بدوره قد يؤدي إلى الشفاء .

يقسم الوخز بالإبر الجسم إلى سلسلة من المناطق ونقاط الضغط، ويتم إدخال إبر الوخز بالإبر في نقاط ضغط مختلفة، اعتمادا على الأعراض الخاصة بك، هذه النقاط عادة ما تكون قريبة من الأعصاب في جسمك .



تحفز الإبرة الأعصاب على إفراز الهرمونات، مثل الإندورفين، التي تسبب استجابة من جسمك، هذا التحفيز في نظام المناعة هو ما يدعي أنصار الوخز بالإبر أنه يعالج الصداع النصفي وصداع التوتر .

مخاطر العلاج بالإبر الصينية :
الوخز بالإبر نفسه يحمل القليل من المخاطر عند القيام به من قبل ممارس مرخص، في بعض الأحيان، تتبع قد تحدث بعض الكدمات والإرهاق والوجع بعد الوخز بالإبر، خاصة بعد المرة الأولى .

وفقًا للمراكز الوطنية للصحة التكميلية والتكاملية، يمكن أن يشكل الوخز بالإبر الصينية الذي يتم إجراؤه باستخدام معدات دون المستوى أو القذرة خطرًا صحيًا خطيرًا للغاية، حيث يجب تنظيم الإبر الصينية من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ويفترض أن تكون للاستخدام الفردي فقط .

راقب طبيبك للتأكد من أن الإبر المستخدمة معقمة وجديدة، ولا تخف من طرح أسئلة حول ما يجري، سيرشدك أخصائي العلاج بالوخز بالإبر أثناء العملية وتأكد من أنها تجربة هادئة وآمنة لك .

قد لا يكون الوخز بالإبر في حد ذاته كافياً لعلاج آلام الصداع المزمن، يجب استخدام مسكنات الألم للتعامل مع الصداع النصفي، وصداع التوتر، والصداع العنقودي الذي يؤثر على حياتك اليومية .

إرشادات عامة للوخز بالإبر الصينية :
لا يوجد إعداد خاص قبل موعد العلاج بالوخز بالإبر الصينية، سيتمكن الطبيب الخاص بك من تقديم النصائح لك عن عدد العلاجات التي يجب عليك توقعها، وعدد المرات التي قد تحتاج إليها للذهاب لتخفيف أعراض الصداع .

بعض الناس يشعرون بالوخزات الصغيرة عندما يتم إدخال الإبر، بعض الناس لن يشعروا بأي شيء على الإطلاق، إذا كنت تتحدث مع طبيبك عن المخاوف التي تشعر بها، فقد تشعر بالهدوء عند إجراء العملية .

علاجات بديلة أخرى :
إذا كنت مهتمًا بتكملة أو دعم علاجات الصداع الخاصة بك مع الطب الشمولي، فهناك خيارات إلى جانب الوخز بالإبر، الزيوت الأساسية والتمارين الرياضية قد تخفف الألم، فقد تمت دراسة على زيت اللافندر ووجد أنه علاج فعال وآمن لألم الصداع الحاد .

تشير الدراسات إلى أن اتباع نظام التمارين الرياضية الهوائية قد يكون خيارًا آخر، فقد تؤدي التمارين الرياضية إلى تحسين الدورة الدموية وتخفيف التوتر وزيادة قدرة الرئة، وغالباً ما يتم تشجيع الأشخاص المصابين بالصداع النصفي على ممارسة التمارين الرياضية الروتينية كطريقة لمواجهة سبب الأعراض .

متى ترى الطبيب ؟
الوخز بالإبر لا يمكن أن يحل محل الطب التقليدي، بعض أنواع الصداع تتطلب عناية طبية فورية، ويجب ألا تحاول علاجها بالوخز بالإبر، تحدث إلى طبيبك إذا كنت تعاني من فقدان الرؤية أو الدوخة أو الغثيان .

الصداع بعد ضربة في الرأس، والصداع الذي يزداد سوءًا، والصداع الشديد غير المعتاد يمكن أن يشير إلى أنك بحاجة إلى اهتمام عاجل فوري، أحيانًا يمكن أن يكون الصداع ناتج عن عوامل أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم أو رد فعل تحسسي التي تحتاج إلى تشخيص، تذكر دائمًا أن تخبر طبيبك عن العلاجات الطبية البديلة التي يمكن أن تتلقاها بناءًا على تشخيصك .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15088

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم