حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,23 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4950) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 5321

أماكن الجذب السياحي في جزيرة ماهي ؟صور

أماكن الجذب السياحي في جزيرة ماهي ؟صور

أماكن الجذب السياحي في جزيرة ماهي ؟صور

15-08-2018 07:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نالت جزيرة سيشيل استقلالها في عام 1976، وتتكون من 115 جزيرة، لعل أبرزها يتمثل في جزيرة “ماهي” التي تضم عاصمة جمهورية سيشل “فيكتوريا” فضلا عن كونها تأوي ثلث مجموع سكان البلاد، وأنها المحور الاقتصادي.

ما الذي يمكن أن تقدمه جزيرة ماهي؟ الطعام الجيد واللذيذ، الاسترخاء على طول الشواطئ ذات الرمال البيضاء، الغابات المطيرة الكثيفة في بعض المناطق الجبلية، وأعلى نقطة في البلاد هي مورن بلان.

مورن بلان

برج الساعة

سوف تجد تشابها غريبا بين برج الساعة في فيكتوريا وساعة بيغ بن في لندن، وقد كانت تشكل معلما كبيرا منذ أوائل القرن العشرين، وقد أمر ببنائها والي جزر سيشل السير إرنست سويت إسكوت لتكون نسخة عن ساعة بيغ بن بعد افتتانه بهيكل هذه الأخيرة.

برج الساعة

المركز الثقافي الفرنسي

حتى إذا لم تكن عضوا في المركز الثقافي يمكنك استخدام الكتب الفرنسية المعروضة في المكتبة هناك، أو قد تشارك في الفعاليات المسائية، ويمكن أيضا شراء وجبات الطعام بعد الظهر.

براسلين سيشل

حديقة التوابل “لوجاردان دو روا”

إذا كنت تبحث عن زيارة هذه الحديقة فغالبا ما ينصح الزوار بالسير إليها بدلا من قيادة السيارة، وتقوم السيدة العجوز التي تملكها بتقديم طعام الكريول محلي الصنع والايس كريم الممزوج مع التوابل الأصلية، مما يجعلها تجربة فريدة من نوعها.

هناك خريطة تقدم للزائر عند مدخل الحديقة، والتي من شأنها أن تقود السياح إلى المواقع الصحيحة في جميع أنحاء المنطقة.

بعثة لودج

كانت هذه البعثة معنية بتوفير المأوى والتعليم لأبناء العبيد في الفترة الاستعمارية، أما الآن فقد أصبحت مجرد معلم يمكن زيارته للاستمتاع بإطلالة رائعة على الساحل الغربي لجزيرة ماهي، حيث أن موقعه في أحد المرتفعات العالية، ويمكن للسياح أيضا أن يتمتعوا بمراقبة الطيور هناك.

بعثة لودج

الحدائق النباتية الوطنية

إذا كنت ترغب في التعرف على النباتات والحيوانات الموجودة في جزر سيشل، فإن الحديقة النباتية الوطنية هي المكان المناسب لتقوم بذلك، والمعروف أن هذا البلد هو موطن لمجموعة من أندر أنواع النباتات الأصلية في العالم، وبعضها في خطر الانقراض.

حديقة مورن سيشيل الوطنية

أنشئت هذه المحمية في عام 1979 كأولى الحدائق الوطنية في البلاد، وهي الأكبر في سيشيل بمساحة تغطي خمس المساحة الاجمالية لجزيرة ماهي، هناك 12 مسارا منفصلا للمشي داخل الحديقة التي تعد الموقع المثالي للاستكشاف أثناء إجازتك.

جزيرة ماهي

متحف التاريخ الطبيعي

يقع المتحف في شارع الاستقلال في العاصمة فيكتوريا، ولا يقتصر الامر في المتحف على عرض تحف التاريخ الطبيعي للجزر ولكن أيضا على بعض القضايا البيئية.

مصنع الشاي

هو واحد من المواقع السياحية الأكثر شهرة وشعبية في جزيرة ماهي، وهناك جولات مصحوبة بالدليل السياحي لهذا الموقع تعطيك فكرة مفصلة لعملية زراعة الشاي وتصنيعه، وبطبيعة الحال يمكنك تذوق وشراء أنواع الشاي المختلفة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 5321

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم