حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,16 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 5511

بالصور .. دليلك السياحي في مدينة تومار البرتغالية

بالصور .. دليلك السياحي في مدينة تومار البرتغالية

بالصور  ..  دليلك السياحي في مدينة تومار البرتغالية

15-08-2018 08:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - السياحة في تومار البرتغالية ، تتميز تومار بضم مجموعة متميزة من المعالم السياحية ، ونقدم لك دليلك للوصول إلى اهم معالم السياحة في تومار البرتغالية وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في تومار البرتغالية..
اماكن تستحق الزيارة في تومار البرتغالية..


تحظى مدينة تومار بضم عدد كبير من افضل معالم السياحة في البرتغال ، بفضل موقعها الحيوى بمنطقة “ريباتيجو” ، وإطلالتها الرائعة على نهر “ناباو” ، وهناك تجد الكثير من المواقع الأثرية والتاريخية ، ولعل أهمها ، “القلعة المهيبة” ، ونتعرض لها بالتفصيل فى التقرير التالى.

“القلعة المهيبة”..واحدة من اجمل اماكن السياحة في تومار البرتغالية..


تحظى “القلعة المهيبة” بشعبية كبيرة ، وتتواجد بمكان حيوى وسط المدينة ، وهناك يمكنك مشاهدة عشرات القطع والتحف الأثرية ، والجدران والمبانى الأثرية التى تتزين بالزخارف والنقوش .

وتعتبر القلعة واحدة من أهم اماكن السياحة في تومار البرتغالية وأقدمها فيعود تاريخ بناؤها للقرن الثانى عشر الميلادى ، ولا يفوتك القيام بجولة تفقدية لشوارع المدينة المميزة ، والمرصوفة بأجمل ألوان الحصى .

لا يفوتك الذهاب إلى “ساحة الجمهورية”..عند السفر الى تومار البرتغالية..


وهى واحدة من أكثر الأماكن شعبية ، وتكتظ دائما بالسياح ، وتضم معالم سياحية مختلفة ، تتضمن التمثال الشهير لـ “غوالديم بايس” ، وهو مؤسس المدينة عام “1157” م .

وبتواجدك بساحة الجمهورية تجد عشرات “المنازل الملونة” ، وتم بناؤها فى القرن السابع عشر الميلادى ، وتتميز بالتصميم المعمارى الرائع ويحرص السياح على زيارة الساحة عند السفر الى تومار البرتغالية .

متحف “علب الثقاب”..واحدا من أبرز الاماكن السياحية في تومار البرتغالية..


وهو من أٌقدم المبانى الأثرية بالمدينة ، ويعود تاريخ بناؤه للقرن السابع عشر الميلادى ، ويعتبره السياح واحدا من أفضل معالم السياحة في تومار البرتغالية ، ويضم المتحف “34 ألف” من “علب الثقاب” ، ويتم تجميع العلب من بلدان مختلفة ويصل عددها إلى أكثر من سبعة عشر دولة .

ويضم متحف “علب الثقاب” صناديق تحتوى على رسومات تجسد المشاهير وأبرز الفنانيين ، ويصل عدد هذه الصناديق إلى “24” صندوق ، بالإضافة إلى “50” صندوق يجسد أشكال كاريكاتيرية للأطفال ، بجانب مقتنيات أثرية وفنية يصل عددها لـ “16” ألفا ، مما يجعل المتحف واحدا من افضل اماكن السياحة في تومار البرتغالية .

“مركز الفن المعاصر”..واحدا من أبرز أماكن السياحة في تومار البرتغالية ..


ويضم المتحف ثروة كبيرة من اللوحات الفنية المميزة ، ويصل عددها إلى مئة لوحة ، ويعتبر “مركز الفن المعاصر” واحدا من افضل اماكن السياحة في تومار البرتغالية .

ويهتم المركز بعرض روائع “الفن التجريدى” لدرجة كبيرة ، ويعود تاريخ اللوحات للقرن الـ 20 ، كما يهتم المركز بضم أعمال “النحت والتصوير” لكبار الفنانيين ، وأبرزهم “خوسيه” ، هذا ويهتم مركز “الفن المعاصر” بتنظيم المعارض المؤقتة للفنانيين المحليين .

“عيد المسارات”..


وهناك تتمتع بمشاهدة العروض الترفيهية ، وتكسو الألوان المبهجة المدينة بالكامل ، ويطلق على هذا المهرجان الكبير إسم “مهرجان الصوانى” ، ويقام المهرجان بشهر “يوليو” ، بحيث تجد حفلة بكل شارع بالمدينة .

ويهتم المهرجان بتنظيم المسيرات ولعل أهمها ، مسيرة السيدات التى تبدأ من قلب تومار ، وتلتزم السيدات بالرداء الأبيض ، وحمل الأطباق الكبيرة الممتلئة بالورود والمخبوزات .

“خزان قلعة بودى”..واحدا من أهم أماكن السياحة في تومار البرتغالية..


وهناك تجد واحدة من أجمل البحيرات التى تتواجد بغابات “الكافور والصنوبر” ، وتعتبر واحدة من أجمل أماكن السياحة في تومار البرتغالية ، وتضم البحيرة مياه عذبة مميزة ، وهناك يمكنك ممارسة هواية “الصيد” و”السباحة” ، بجانب خوض مغامرة “التزحلق على المياه” ، وتناول عشائك فى واحد من المطاعم المميزة هناك .

وبنهاية اليوم أقضى أجمل جولة تمشية بالمنطقة المحيطة بالبحيرة ، وإذهب فى جولة سريعة للشاطىء الرملى وتمتع بأجمل جولة بحرية بالقوارب ، مما يجعل المنطقة واحدة من أجمل معالم السياحة في تومار البرتغالية .

“ساحة تومار”..واحدة من أبرز الاماكن السياحية في البرتغال..
وتحظى الساحة بشعبية كبيرة ، ويتوافد عليها آلاف السياح ، بفضل ما تضمه من شوارع رئيسية وأسواق ومحلات توفر لك كل ما تريد من لوازم الحياة اليومية ، كما تجد محلات الملابس العصرية ، ولا تغادر الساحة قبل الحصول على هدية تذكارية قيمة .

“بحيرة تومار”..أحد أجمل الاماكن السياحية في البرتغال..
وهى واحدة من أفضل اماكن الترفيه في تومار البرتغالية ، وهناك تقضى وقت طويل من الإسترخاء والإستجمام ، كما يتاح لك ممارسة ما تريد من رياضات مائية .

وتعد مدينة تومار واحدة من أجمل الاماكن السياحية في البرتغال ، ويعود تاريخ تأسيسها للقرن الثانى عشر الميلادى ، وتحتل موقع حيوى وجذاب فوق التلال .






طباعة
  • المشاهدات: 5511

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم