حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,18 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 10474

السعودية تحذر الحجاج من استخدام هذه التطبيقات

السعودية تحذر الحجاج من استخدام هذه التطبيقات

السعودية تحذر الحجاج من استخدام هذه التطبيقات

15-08-2018 08:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

حذرت السلطات السعودية حجاج بيت الله الحرام، من استخدام التطبيقات الذكية للخرائط، خلال تواجدهم في مشعر منى.

وبينت السلطات ان السبب في ذلك، ان الطرق في المشعر تكون باتجاهات طويلة الى موقع رمي الجمرات، واستخدام الخرائط ربما يعطي عكس الاتجاة.

وبينت السلطات ان منطقة بطن منى هي المنطقة الحساسة لأن جميع الحجاج القادمين من مزدلفة يسلكون طرق هذه المنطقة وتحصل فيها كثافة، وقيادة تنظيم المشاة تقوم بعملية فرز بالمنطقة الشرقية قبل الدخول إلى منى وتوزيع الكثافات البشرية على الطرق وهي طريق الجوهرة وسوق العرب والمظلل باتجاه الجمرات، ونمنع عكس الاتجاه.

وأوضحت أن هناك طريقين للعودة بعد رمي الجمرات يتمثلان في طريقي الملك فيصل والملك فهد ومن ثم يستدير الحجاج عن طريق البوابات في الشارع المظلل والتوجه إلى مخيماتهم، محذرا من الاستدارة من بوابة قبل موقع سكن الحجاج لأنهم سيستمرون في السير في اتجاه الجمرات مرة أخرى، وأن خطط المشاة تهدف إلى إلغاء تقاطع الطرق في مشعر منى حتى تسير الكتل البشرية بدون تقاطع.

من جهة أخرى طالب قائد مشعر منى في إدارة امن المنشآت والخاصة بقطار المشاعر العقيد محمد العمرو من المطوفين ومسؤولي التفويج بالتوجه لمحطات القطار ورسم الطريق ومشاهدة الخرائط وتدريب المرشدين على الطرق في النهار والليل لأنه قد يختلف عليهم الطريق وقت الزحام.






طباعة
  • المشاهدات: 10474

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم