حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,16 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 11329

الرمثا يلتقي الليلة النجم الساحلي التونسي في لقاء الذهاب من بطولة العربية

الرمثا يلتقي الليلة النجم الساحلي التونسي في لقاء الذهاب من بطولة العربية

الرمثا يلتقي الليلة النجم الساحلي التونسي في لقاء الذهاب من بطولة العربية

11-08-2018 08:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يخوض فريق نادي الرمثا لكرة القدم، عند الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي، مواجهة قوية ومرتقبة تجمعه مع مستضيفه فريق نادي النجم الساحلي التونسي، وذلك على الملعب الأولمبي بمدينة سوسة التونسية، في لقاء الذهاب من بطولة الأندية العربية أبطال الدوري لكرة القدم (الدور التمهيدي الـ32)، بينما سيحتضن ستاد مدينة الحسن الرياضية في إربد يوم الجمعة 28 آب (اغسطس) الحالي، لقاء الإياب بين الفريقين، والذي سيتحدد من خلاله الفريق المتأهل إلى دور الـ16 من البطولة، التي يشارك فيها عدد كبير من فريق الأندية العربية.

وكان وفد نادي الرمثا قد وصل إلى تونس مساء يوم الأربعاء الماضي، حيث يضم وفد النادي الذي يترأسه رئيس النادي عبدالحليم سمارة، وباشر الفريق تدريباته عل الفور استعدادا للقاء اليوم.

ويسعى فريق الرمثا وهو يواجه نظيره فريق النجم الساحلي، والذي يعتمد كثيرا على عناصر شابة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها النادي وتحديدا في الجانب المادي، إلى تقديم عرض قوي على مدار شوطي المباراة، يسعفه بالخروج بنتيجة مقنعة إلى حد بعيد، تعزز من حظوظ الفريق في لقاء الإياب، خصوصا وأن فريق النجم الساحلي التونسي يعتبر من أحد أقوى الفرق في الوطن العربي وقارة أفريقيا، وهو ايضا يتمتع بشعبية جارفة في الشارع الرياضي التونسي.

وخلال اليومين الماضيين التي أمضاها فريق الرمثا في مدينة سوسة، كثف الفريق من تدريباته الفنية بقيادة المدير الفني إسلام ذيابات، والذي ينتظر أن يركز على استيعاب الضغط الهجومي المتوقع من جانب صاحب الأرض والجمهور، في محاولات لوقف أطماع الفريق المنافس، ثم العمل على استثمار الهجمات المرتدة السريعة في محاولة لاقتناص هدف، خصوصا وأن المدير الفني لفريق الرمثا أعلن في وقت سابق أنه يدرس كافة الخيارات الفنية واختيار الحلول المناسبة التي تمنحه فرصة الخروج بنتيجة جيدة.
وحسب المعطيات الفنية للفريق، ينتظر أن يزج المدرب ذيابات بتشكيلة أساسية قوامها رأفت الربيع في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع عامر أبو هضيب وأحمد عواقلة وعبدالله نصيب ومحمد أبو زريق، وفي منطقة الألعاب (الوسط) سيتواجد كل من قصي نمر وصهيب ذيابات وعبدالله أبو زيتون ومعن بشابشة، وفي المنطقة الأمامية راكان الخالدي وعبدالله سمارة.

وتبقى الأوراق الأخرى البديلة بيد المدرب ذيابات، للإستعانة بها وفق متطلبات المباراة، وربما يدفع بأوراق أخرى منذ البداية وحسب قراءاته الفنية، خصوصا بعد إمتلاكه معلومات كافية عن فريق النجم الساحلي صعب المراس.

فريق النجم الساحلي، والذي يشرف على تدريباته المدرب التونسي شهاب الليلي، وهو المدرب الذي سبق له وأن قاد فريق الجزيرة في الفترة الأخيرة، وحقق معه أفضل الإنجازات سواء على مستوى البطولات المحلية، أو على مستوى بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، فإنه يعتبر من الفرق القوية والتي لها الباع الطويل في المشاركات الخارجية، والفريق يضم في صفوفه مجموعة كبيرة من اللاعبين المعروفين أبرزهم اشرف كرير وعمار الجمل وإيهاب المساكني وعمر مرعي وأيمن الطرابلسي وماهر الخناش وغازي عبد الرزاق.

وحسب الصحافة التونسية، فإن مباراة اليوم ستشهد عودة المدافع رامي البدوي الذي احتجب عن الملاعب لفترة طويلة بسبب الإصابة التي لحقت به، في الوقت الذي استبعدت فيه مشاركة النجم ياسين الشيخاوي الذي ظهر بصورة غير مريحة في تدريبات الفريق الأخيرة، وظهر أن اللاعب يعاني من آثار الإصابة التي اوقفته عن المشاركة لفترة عن الفريق.
إلى ذلك، أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن هوية الطاقم التحكيمي الذي سيتولى إدارة المباراة، والمكون من الحكام الدوليين الليبيين أيمن الشريف للساحة، ومساعديه عطية محمد وباسم سيف، فيما عين الاتحاد العربي جمال كعوات من المغرب مراقبا للمباراة.






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 11329

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم