حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15767

ما هو سر القوة في السبانخ؟!

ما هو سر القوة في السبانخ؟!

ما هو سر القوة في السبانخ؟!

05-02-2011 02:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - يروي الاهل لأطفالهم قصة "باباي" الذي كان يتناول السبانخ بكميات كبيرة التي تزوده بالقوة لتشجيعهم على تناول السبانخ المفيد للصحة، ومؤخراً كشف علماء سويديون سر قوة شخصية "باباي" الخيالية أخيراً وهو النيترات الموجودة في السبانخ التي يتناولها.

 

وذكرت وكالة "برس أسوشييتد" البريطانية ان علماء في معهد كارولينسكا في السويد اكتشفوا ان المادة الكيميائية الموجودة بكثافة في الخضار ذات الأوراق الخضراء، تزيد قدرة الخلايا على إنتاج الطاقة. وتبيّن ان حصة واحدة من السبانخ كافية لتزيد فعالية الميتوكوندريا في الخلايا وهي الجزيئات الصغيرة الصغيرة على شكل فاصولياء التي تغذي نشاط الخلايا والنمو.

يشار إلى ان البحّار باباي الذي تعود قصته إلى ثلاثينيات القرن الماضي حين يتناول السبانخ فتنتفخ عضلاته فوراً ويصبح أكثر قوة، وهو يفتح علبة سبانخ ليأكلها حين يحتاج إلى الخروج من مشكلة. وكان يعتقد ان الحديد في السبانخ هو الذي يعطي القوة للإنسان إلاّ ان العلماء اكتشفوا ان النيترات هي التي تزيد الطاقة في الخلايا.

 

والخضار ذات الأوراق الخضراء غنية بمادة كيميائية غير عضوية لم يكن العلماء يعتبرون انها تحمل أية قيمة غذائية إلى أن اكتشف العلماء في المعهد السويدي ان هذه الأوراق تحتوي على نيترات تزيد طاقة الخلايا.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15767
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-02-2011 02:09 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم