حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8917

بالصور .. أنشطة يمكنك القيام بها في المدينة الغارقة في الاسكندرية

بالصور .. أنشطة يمكنك القيام بها في المدينة الغارقة في الاسكندرية

بالصور  ..  أنشطة يمكنك القيام بها في المدينة الغارقة في الاسكندرية

09-08-2018 08:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعد المدينة الغارقة بالاسكندرية Heracleion من معالم مدينة الاسكندرية المميزة، فمدينة الاسكندرية ليست غنية بآثارها الممتدة على أرض المدينة فقط وإنما تمتد آثارها الرائعة أيضاً إلى أعماق البحار وفقا لموقع رحلاتك.

تقع المدينة الغارقة بالاسكندرية في أعماق شاطئ منطقة أبو قير، ويعتقد أن المدينة قد غرقت ما بين القرنين السابع والثامن الميلادي وثم العثور عليها خلال تسعينيات القرن العشرين حيث تمكن الغواصون والباحثون من وجود العديد من الآثار الغارقة منها المنحوتات والسفن والمجوهرات الذهبية وغيرها جميعها من الآثار الرومانية اليونانية.

• النزول إلى أعماق البحر لزيارة الآثار ما يعد متعة ومغامرة في حد ذاته، خلال رحلتك يمكنك الاستمتاع بمشاهدة معبد هرقليون الكبير والذي كان مخصصاً قديماً من أجل عبادة الإله “آمون” والإله “هرقل – خونسو”، كما ستشاهد أطلال المدينة الرائعة التي كان مشيدة خلال العصر العصر البطلمي على أرض الاسكندرية.



• ومن ضمن الآثار التي ستقابلها في المدينة الغارقة السفن الخشبية والتماثيل الضخمة لآلهة وملوك البطالمة، كما يمكنك مشاهدة بعض الأواني والمجوهرات الملكية والتي صُنع بعضها من الذهب.



• ولا تنسى التقاط الصور مع التماثيل أو آثار المدينة الغارقة بالاسكندرية حتى تبقى تذكاراً وتوثيقاً لزيارتك لهذا المكان الذي ربما لا تزوره في أي مكان آخر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8917

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم