حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13247

مئة منحة لطلبة "الشريعة" في الجامعات الرسمية .. "تفاصيل"

مئة منحة لطلبة "الشريعة" في الجامعات الرسمية .. "تفاصيل"

مئة منحة لطلبة "الشريعة" في الجامعات الرسمية  ..  "تفاصيل"

05-08-2018 06:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

خصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مئة منحة دراسية للطلبة الأردنيين المقبولين على النظام العادي في كليات الشريعة بالجامعات الرسمية للعام الدراسي المقبل.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة محمود الخلايلة في تصريحات صحفية اليوم الاحد، إن هذه المنح ستكون من خلال منح صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي لأهمية تخصصات الشريعة التي يتخرج منها أئمة ووعاظ، والذين لهم أثر كبير في بناء المجتمع وتوجيه أفراده نحو مصلحة الوطن والمواطن وبث رسائل الوسطية والاعتدال والتسامح.

كما تأتي الخطوة انسجاماً مع التوجيهات الرامية إلى دعم الطلبة المتميزين الدارسين في الجامعات الأردنية الرسمية لمختلف التخصصات وتماشياً مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016-2025 البند المتعلق بزيادة شريحة المستفيدين من المنح والقروض المنفذة من خلال وزارة التعليم العالي.

وأكد الخلايلة انه سيتم الاعلان عن هذه المنح مع بقية المنح والبعثات والقروض المنفذة من خلال الوزارة للعام الدراسي 2018/ 2019، وسيتنافس على هذه المنح الطلبة أصحاب المعدلات المرتفعة 80 بالمئة فما فوق المقبولين للدراسة في تخصصات الشريعة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13247

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم