حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,18 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 8753

يالصور .. أسباب تجعل الفلبين من أجمل وجهات العالم السياحية

يالصور .. أسباب تجعل الفلبين من أجمل وجهات العالم السياحية

يالصور ..  أسباب تجعل الفلبين من أجمل وجهات العالم السياحية

03-08-2018 10:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - من لا يعرفها لا يتوقع أن يرى هذا الجمال بين أحضان الطبيعة البكر، تلك اللوحة الفنية التي تتجسد بين أجمل الشلالات والبحيرات والكهوف، والشواطئ، وغيرها من عوامل الجذب، التي تجذب السائحين الباحثين عن الهدوء والاستمتاع في واحدة من أروع بقاع الأرض.. إنها الفلبين التي لم ترها من قبل..

1. بحيرة كايانجان الساحرة في منطقة كورون بجزيرة بالاون الفلبينية، واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي بفضل مياهها الصافية وجمالها الطبيعي الخلاب.

2. بركان مايون في أو جبل مايون ويقع في جزيرة لوزون في منطقة الباي، وهو البركان الأكثر نشاطا في الفلبين، يشتهر باسم مخروط الكمال بسبب شكله ومشهده الجميل المثير للاهتمام.

3. مصاطب أرز باناوي الأثرية والتي تقع على ارتفاع نحو 1500 متر فوق سطح البحر، و هي مصاطب لزراعة الارز عمرها 2000 سنة وتوجد على جبال إيفوجاو بالفلبين، شيدها الفلبينيون بأدوات يدوية بسيطة وربما بأيديهم كما يعتقد المؤرخون.

4. تفتخر جزيرة بوراكاي بالشاطئ الأبيض و ياباك بيتش، وهما من أفضل وأكثر بقاع العطلة زيارة في الفلبين، كما تشتهر الجزيرة بشواطئها الرملية، ومياها الفيروزية الرائعة، حتى أنه في في عام 2012، صرح قسم السياحة الفلبيني بأن شواطئ الجزر صُنفت كثاني أفضل شواطئ العالم بعد بروفيدنسياليس في جزر توركس وكايكوس.

5. شلالات تومالوق المهيبة، والتي يجب أن تراها في بلدة أوسلوب في جزيرة سيبو، إنها الطبيعة في أبهى صورها، حيث المياه المتدفقة على الصخور المكسوة بالطحالب وسط غابة هادئة وكأنها لوحة فنية رائعة.

6. كهف سوماجينغ في مدينة ساغادا بجزيرة لوزون، وهو موطن لكثير من التكوينات الصخرية الفريدة التي تستحق الاستكشاف.

7. حديقة توباتاها الوطنية الواقعة على بحر سولو، والتي تعد ملاذ للطيور البحرية، وفرصة رائعة لمحبي الغوص لرؤية بعض المخلوقات المذهلة تحت الماء فضلا عن أجمل الشعاب المرجانية.

8. في رحلة سهلة من بوراكاي يمكنك الوصول إلى نقطة ارييل عن طريق القوارب، والتي تقدم للمسافرين من محبي المغامرة فرصة القفز من أعلى ارتفاع، فضلا عن الغوص والتجديف.

9. جزيرة باسانغا وهي أكبر جزيرة في مجموعة جزر كالاميان Calamian التي هي جزء من مقاطعة بالاوان الفلبينية، وبعض المنازل في الجزيرة تطل على منظر خلاب من هذا القبيل.

10. قرد التآرسيرز، هو حيوان ثدي مهدد بالانقراض، له عينان كبيرتان يساوي حجم كلا منهما حجم دماغه، ويوجد البعض منه في في جزيرة سيبو.

11. نيدو هي مدينة صغيرة على ساحل جزيرة بالاوان، تضم مجموعة من الشواطىء المذهلة التي تجذب السائحين من كل حدب وصوب.

12. مدينة مانيلا هي عاصمة الفلبين، وتقع على خليج جزيرة لوزون.

13. مهرجان أليوان الملون، وهو مهرجان فني يقام كل عام في مانيلا، ويضم مجموعة من الاحتفالات الثقافية المختلفة التي تتنافس فيها الفرق الثقافية في الرقص والمواهب والمهارات والعروض الملونة.

14. تلال الشوكولاتة في جزيرة بوهول، وهي ظاهرة طبيعية، ويوجد منها ما يقرب من 1300 تلة على شكل مخاريط وقباب تتسق بشكل مذهل ما جعلها أيقونة جيولوجية هامة في الفلبين.






طباعة
  • المشاهدات: 8753

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم