حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,20 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4948) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3368

اقتصاد النيابية" تؤكد أهمية استثمار العقول البشرية والاستفادة من الطاقات الشبابية

اقتصاد النيابية" تؤكد أهمية استثمار العقول البشرية والاستفادة من الطاقات الشبابية

اقتصاد النيابية" تؤكد أهمية استثمار العقول البشرية والاستفادة من الطاقات الشبابية

31-07-2018 09:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

اكد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير ابو صعيليك ضرورة اهمية استثمار العقول البشرية والاستفادة من الطاقات الشبابية لمواجهة التحديات الاقتصادية ومحاربة مشكلتي الفقر والبطالة .

جاء ذلك خلال زيارة قامت بها اللجنة اليوم الاثنين الى مجمع الحسين للاعمال للاطلاع على واقع حال الشركات الاستثمارية والمؤسسات الريادية المحلية والعالمية الواقعة فيه والتي تؤثر بشكل كبير على الواقع الاقتصادي في الاردن.

ودعا ابو صعيليك، بحضور وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة ونائب الرئيس التنفيذي للمجمع هدى حجازين ومجموعة من اعضاء منتدى شباب الاعمال الاردني، الى دعم وتطوير المبادرات الشبابية وبناء علاقات تشاركية ما بين القطاعين العام والخاص بهدف النهوض بالاقتصاد الوطني وتجاوز المعيقات التي تواجهه على المستويات كافة .

وبين ابو صعيليك ان هذه الزيارة تاتي انطلاقا من دور اللجنة الرقابي وضمن سلسلة الزيارات التي تقوم بها والتي تندرج ضمن اختصاصاتها وعملها الهادف الى تحفيز الاستثمار وتشجيع المستثمرين .

واضاف اننا في الاردن نتمتع بقدرات شبابية لديها القدرة على الابداع والريادة ولديها من الكثير من العزم والامل في الانجاز والابداع بشتى التخصصات الا انها بحاجة الى دعم ومساندة من كافة الجهات الرسمية والخاصة .

بدورهم، ثمن اعضاء اللجنة الدور الكبير التي تقوم به ادارة مجمع الحسين للأعمال والشركات الرائدة فيه من تحفيز ودعم للافكار الشبابية وتبنيهم لها من خلال توفير كافة الامكانيات والادوات اللازمة لمشاريعهم الريادية .

من جهتها، قدمت حجازين عرضاً موجزاً للاهداف والاستراتيجيات والخطط المستقبلية للمجمع، لافتةً الى دور المجمع في تكوين بيئة متكاملة للعديد من الشركات الرائدة المحلية والعالمية والشركات الناشئة حيث بلغت نسبة الاشغال في المجمع الى 100 % .

وبينت ان المجمع ذو جودة عالية متعدد الاستخدام في عمان يحتضن أكثر من 175 شركة منها 75 شركة عالمية و100 شركة ناشئة و3600 موظف، فيما يوفر أكثر من 12 ألف متر مربع من المساحات الجاهزة للاستخدام وأماكن تجارية وتجزئة وخدمات كما يعمل المجمع حاليا على خطة توسعة لاستقطاب المزيد من الشركات، وتشجيع المستثمرين لاضافة عوامل اضافية كالعوامل الترفيهية والسكنية الى جانب جو الأعمال العام في المجمع.

كما قامت اللجنة بزيارة عدد من الشركات الموجودة في المجمع مثل شركة مايكروسوفت وشركة واويسس 500 وشركة طماطم الريادية في مجال تصميم الالعاب الالكترونية العربية .

وجالت اللجنة داخل جامعة الحسين التطبيقية برفقة رئيسها الدكتور لبيب الخضرا حيث اطلعت خلالها على ابرز الانجازات والبرامج التعليمية التي تقدمها الجامعة .

و اشاد رئيس واعضاء اللجنة بالدور الكبير الذي تقوم به جامعة الحسين التقنية و التي لا تهدف الى الربح، مشيرين الى انها تمتاز بنظام تعليمي مرن يفضي الى مخرجات علمية تطبيقية تتواءم مع متطلبات سوق العمل بالاضافة الى كونها جامعة تهدف الى الريادة والتميز والإبداع بالتشارك مع القطاع الخاص.

و ضم الوفد الذي شارك بالزيارة الى جانب الدكتور خير ابو صعيليك النواب : زينب الزبيد و فضيل النهار و محمد العياصرة و رجا الصرايرة و مفلح الخزاعلة و موسى الوحش .






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3368

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم