حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,22 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 8026

أمين عام وزارة التربية يتفقد الطالبات المشاركات ببرنامج "بصمة" .. صور

أمين عام وزارة التربية يتفقد الطالبات المشاركات ببرنامج "بصمة" .. صور

أمين عام وزارة التربية يتفقد  الطالبات المشاركات  ببرنامج "بصمة"  ..  صور

26-07-2018 03:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا _ اربد _ يوسف قطيش _ تفقد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور محمد العكور الطالبات المشاركات في البرنامج الوطني الصيفي 'بصمة' في مدرسة دير السعنه في لواءي الطيبة و الوسطية و مدارسة وقاص الثانوية للبنات في تربية الأغوار الشمالية والذي تنفذه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية بمشاركة جميع مديريات التربية والتعليم في المملكة.

وأكد العكور لسرايا بأنه قام بالاطلاع عن قرب على احتجاجات الطلبه المشاركين في برنامج بصمة وبحضور لجنة من الغذاء والدواء و بالتنسيق مع الحاكم الإداري لمتابعة شكوى طلاب مدرسة دير السعنة بعد أن قام عدد من الطلاب يوم أمس الأربعاء بإلقاء وجبات الطعام في ساحة المدرسة نتيجة عدم طهيها بالشكل الصحيح ،وأن الوزارة تبدي أهمية كبيرة في أي ملاحظة .

وأضاف العكور لسرايا إن مؤسسة العامة للغذاء والدواء قامت بإغلاق المطعم وتم فسخ العقد مع المطعم بالإضافة إلى التفتيش على كافة المطاعم التي تقدم وجبات الطعام للطلبة المشاركين في مختلف مديريات محافظة اربد بالتنسيق مع الحاكم الإداري والغذاء والدواء و مديرية الصحة.

وبين العكور لسرايا إلى إنه تم الايعاز على كافة مدراء التربية واللجان المشرفة على البرنامج بتفقد وجبات الطعام قبل تقديمها للطلبة ،وفي حال وجود أي ملاحظة يتم رفض الطلبية بشكل كامل ، وحرص الوزارة على الارتقاء وتوفير التغذية والوجبات السليمة لجميع الطلبة المشاركين .

وكما قام العكور بتفقد الطلبة المشاركين في برنامج بصمة في مديرية تربية الأغوار الشمالية وقام بالاطلاع عن قرب على احتجاجات الطلبه وتفقد وجبات الطعام، حيث أبدى الطلبة ارتياحهم لما تقدمه مديرية تربية الأغوار الشمالية وأنه لم تسجل أي ملاحظة حتى الآن.


ويشارك هذا العام 50 الف طالب وطالبة منهم 30 الف طالب و20 الف طالبة من طلبة الصفين التاسع والعاشر من جميع مديريات التربية والتعليم في المملكة، وأن 140 مدرسة من كل مديريات التربية والتعليم سيشاركون في برنامج البصمه الصيفي.


ولفت العكور ان البرنامنج يهدف إلى بناء شخصية الطالب من جوانبها العقلية والبدنية والقيمية بشكل متزن لتمكينه من الانخراط في العمل التطوعي والتواصل مع الاخرين وتعريفه بمعالم الأردن التاريخية الأثرية والسياحية وتعزيز قيم المواطنة والحوار وتقبل الآخر، ويأتي بما يحمله من مضامين وقيم وأهداف عميقة وسامية وفعاليات شبابية متنوعة وفاعلة قادرة على العطاء والبناء على طريق التغيير والتحديث ،وتوجيه طاقات الشباب وقدراتهم ومواهبهم للنهوض بالوطن واستثمار أوقاتهم بكل ما هو مفيد، كما ثمن جهود كوادر وزارة التربية والتعليم من معلمين ومشرفين ومديري مدارس وضباط ارتباط والقائمين على البرنامج في المركز والميدان في انجاح فعاليات هذاالبرنامج والإعداد والتنفيذ والمتابعة والتقييم.






طباعة
  • المشاهدات: 8026

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم