حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,17 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 2774

"الزيتونة" توقع مذكرة تفاهم مع شركة "أفيرترا" الأمريكية

"الزيتونة" توقع مذكرة تفاهم مع شركة "أفيرترا" الأمريكية

"الزيتونة" توقع مذكرة تفاهم مع شركة "أفيرترا" الأمريكية

26-07-2018 02:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -
وقعت جامعة الزيتونة الأردنية اليوم مذكرة تفاهم مع شركة 'افيرترا' الأمريكيةالعالمية التي تعنى بأمور الطاقة والصناعة بهدف تعزيز التعاون في مجالات الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي وعلم البيانات.

وتضمنت المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور تركي عبيدات وعن الشركة مديرها التنفيذي المهندس بشير بسيراني تزويد طلبة الجامعة من مختلف التخصصات بالمنصة التعليمية (MENDIX) ، وتوفير فرص تدريبية لطلبة الجامعة في الشركة خلال الفصل الدراسي الصيفي، و توظيف الطلبة المتميزين في الشركة، والتعاون في مجال البحث العلمي، ودعم المؤتمرات والورش العلمية، وودعم المختبرات التعليمية والبحثية بالأجهزة اللازمة.

وبين عبيدات أن توقيع هذه المذكرة الفريدة من نوعها سيسهم في تطوير مهارات الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية في مختلف المجالات، حيث تحرص الجامعة على مواكبة التكنولوجيا الحديثة وتتوجه نحو العلوم التطبيقية.

وأضاف أن الجامعة تعد أول جامعة تستحدث تخصص الذكاء الاصطناعي في كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات، كما استحدثت تخصص تكنولوجيا الطاقة البديلة في كلية الهندسة والتكنولوجيا، وهما أحد أهم المجالات التي سيتم التعاون فيهما.

وأكد بسيراني أن هذا التعاون سيخلق قصة نجاح بين الجامعة والشركة، وسيوفر فرصة للطلاب للتدريب في بيئة عمل حقيقية، وسيوفر للطلاب المتميزين فرص عمل فيها.

وبينت نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الدكتورة وجدان ابو الهيجا أن الجامعة ستلتزم بتنفيذ هذه المذكرة التي ستسهم في تجسير الفجوة بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل.

والتقى وفد الشركة بعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية المشاركين في تطبيق هذه المذكرة، وتم مناقشة بعض الأسس والمجالات التي ستتم فيها أوجه التعاون بين الطرفين.






طباعة
  • المشاهدات: 2774
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-07-2018 02:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم