حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7833

الفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة يبدأ اولى اجتماعاته لبحث آلية عمله الفعلية

الفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة يبدأ اولى اجتماعاته لبحث آلية عمله الفعلية

الفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة يبدأ اولى اجتماعاته لبحث آلية عمله الفعلية

24-07-2018 07:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بدأ الفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة اولى اجتماعاته لبحث آلية عمله الفعلية ومناقشة أهدافه والبحث في الخطط والاستراتيجيات التي سيعمل عليها في المستقبل.
وترأس أمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة بالوكالة محمد مقدادي الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس بحضور اعضاء الفريق الذين يمثلون مؤسسات رسمية وأهليه ومؤسسات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمانحة ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة بالطفولة المبكرة.
وأشار مقدادي خلال الاجتماع الى مبررات تشكيل الفريق والتي من اهمها تجسيد ما جاء في الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016-2025 والتي نصت في احد بنودها على إنشاء هيئة واحدة لتنسيق جميع أنشطة التعليم المبكر وتنمية الطفولة واتخاذ القرارات حيالها، بالاضافة الى اهميته في التشبيك بين جميع الأطراف العاملة بالطفولة المبكرة في الأردن لضمان توحيد وتضافر الجهود في خطط وبرامج قطاع الطفولة المبكرة الحالية والمستقبلية.
كما وأضاف ان من خلال تشكيل الفريق سيتم العمل على إعداد قاعدة بيانات بأسماء جميع الجهات العاملة في مجال الطفولة المبكرة والبرامج والخدمات التي تقدمها ومواقع التنفيذ، بالاضافة الى إعداد خطة تنسيق بين مختلف القطاعات بناء على نتائج التحليل، وكذلك تنفيذ برنامج تدريبي بهدف الوصول الى فهم مشترك حول الطفولة المبكرة.

وجاءت ابرز توصيات اعضاء الفريق في الاجتماع اهمية التمثيل الاعلامي في هذا الفريق من خلال انضمام جهات اعلامية الى الفريق وتكثيف التغطية الاعلامية في بث رسائل اعلامية خاصة تبين دور الفريق المشكل في ماسسة عمل الطفولة المبكرة في الاردن لتحقيق المصلحى الفضلى للطفل.

يذكر ان المجلس الوطني لشؤون الأسرة ومنظمة بلان انترناشونال الأردن قد اعلنا عن تشكيل الفريق الوطني لتنمية الطفولة خلال لقاء تشاوري عقد في حزيران الماضي والذي جاء تشكيله بالتزامن مع اليوم الوطني لحماية الطفل من الإساءة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7833

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم