حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,17 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18532

اليكم أهمّ خمس نصائح لصيانة السيارات خلال فصل الصيف

اليكم أهمّ خمس نصائح لصيانة السيارات خلال فصل الصيف

اليكم أهمّ خمس نصائح لصيانة السيارات خلال فصل الصيف

20-07-2018 07:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لطالما اشتهرت شركة كريم، ذات التطبيق الرائد في عالم المواصلات في دبي، بحرصها الدائم على الاهتمام الفائق بأمان الطرق.

وفي إطار الحملة المتواصلة لتعزيز السلامة والأمان على الطرق، يقدّم مدير الإمارات العربية المتحدة حامد معرف الذي يهتم بصيانة حوالى 300 مركبة من مجموعة مركبات كريم في الشهر الواحد، أهمّ خمس نصائح استقاها من خبرته الواسعة في هذا المجال لتعميم الفائدة على كافة المقيمين في الإمارات العربية المتحدة، ومساعدتهم للحفاظ على سلامة سياراتهم في هذه الأجواء الصيفية الحارّة.

صور| فرانجيفنتو الإيطالية تعلن عن سيارة «شارلوت رودستر» الخارقة

1. الاهتمام بالعجلات

قد يحدث قصور في العجلات بشكل غير متوقع، لذلك يتوجب على كافة مركبات شركة كريم الخضوع لفحوصات دورية كلّ فصل وينصح كريم السائقين الآخرين بالقيام بالشيء نفسه. فالعجلات هي الوحيدة التي تلامس الطريق، لذا من المهمّ فحصها واستبدالها عند الضرورة. ومن الجيد لو تقومون بنفخ العجلات بالنيتروجين وليس بالهواء العادي، فالنيتروجين لا يتمدّد حين ترتفع درجة الحرارة داخل العجلات ما يجعلها تدوم لفترة أطول.

2. الحفاظ على حياة البطارية ونشاطها

بما أن السيارات تعمل بمجهود أكبر خلال شهور الصيف الحارّة، كذلك الحال بالنسبة للبطارية. ففي منطقة الخليج العربي، قد تبقى البطارية صالحة لمدة تصل حتى سنتين، وهذا يعود بشكل رئيسي لاستخدام نظام التكييف في المركبة بنسبة كبيرة ولزيادة تبخّر الكثير من السوائل التي يتم استخدامها في جهاز المركبة الميكانيكي. لذلك ينصح كريم وبشدة جميع السائقين بالتأكد من فحص بطارية السيارة بشكل دوري ومنتظم.

لهواة المغامرة.. إليكم أقوى سيارات الدفع الرباعي

3. المحافظة على البرودة

بما أن نظام البرودة والتكييف يعمل بشكل أكبر في المركبة الآلية خلال شهور فصل الصيف، من الضروري التأكد من عمله بشكل مثالي. لذلك يجب فحص كافة فلاتر المكيّف الهوائي واستبدالها بأخرى في حال اتّساخها. فتنظيف الفلاتر يحدث فرقاً كبيراً في دورة الهواء داخل المركبة الآلية: إذا كان الفلتر نظيفاً، تتراجع فرص ظهور أي مشكلة بسبب فيروس هوائي. وكخطوة إضافية، يصرّ مركز خدمات العناية من كريم على تنقية المكيّف الهوائي ففي نهاية المطاف، صحتكم هي الأهمّ. لذلك يتم في شركة كريم فحص كافة المكيّفات الهوائية في المركبات بشكل روتيني لتوفير الراحة لكافة العملاء.

4. الترطيب

من المهمّ فحص نسبة السوائل بشكل منتظم في السيارة، بدءاً من زيت المحرّك وصولاً إلى سائل تبريد المحرّك من أجل الحفاظ على أداء السيارة بشكل مثالي. ستمكّنكم هذه الخطوة من تفادي زيادة الحرارة في المحرّك وتقليص نسبة تعطّل السيارة. لذا يطلب من جميع سائقي كريم فحص نسبة سوائل مبرّد المحرّك وزيت المحرّك مرّة في الشهر على الأقل.


5. الموقف المظلّل يحدث كلّ الفرق

قد يؤدي ارتفاع الحرارة الشديد في فصل الصيف إلى خلق مشكلة في الأجزاء الداخلية للمركبة الآلية، لذا ينصح مدير مركز خدمات العناية في كريم بركن المركبة في موقف مظلّل طوال الوقت إذا أمكن ذلك، أو ينصح بشراء غطاء خاص لحماية المركبة من أشعة الشمس. فإن تخفيف تأثير حرارة أشعة الشمس على المركبة، لا يخفّض فقط خطر ارتفاع حرارة المحرّك ولكن يحافظ على برودة المركبة، ويحمي لون أجزائها الداخلية من البهتان كما يحميها من التشقّقات التي تظهر على لوحة القيادة ولوحة المفاتيح.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18532

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم