حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,23 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4886) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 23995

الرزاز : سندرس "العفو العام" بعناية

الرزاز : سندرس "العفو العام" بعناية

الرزاز : سندرس "العفو العام" بعناية

12-07-2018 01:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

محمد النواطير - اكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال رده على مداخلات اعضاء كتلة الاصلاح النيابية ان الحكومة ستدرس العفو العام بعناية .

وطالب النائب منصور مراد باصدار قانون للعفو العام، خاصة وأن هناك كثيرا من النزلاء في السجون موقوفون على خلفية قضايا مالية بسيطة.

واستغرب مراد عدم تطرق البيان الوزاري إلى صفقة القرن والحديث عن 'القدس الشرقية والغربية'، مشيرا إلى أن تقسيم القدس بذلك الشكل 'يعطي شرعية للعدو الصهيوني بالاستيلاء على القدس، كما أنه يتعارض مع قرارات دولية'.

وتسائل نائب رئيس الكتلة، النائب تامر بينو، إلى ملفّي الحريات وحالات الوفاة تحت التعذيب في السجون ومراكز التوقيف، والتوقيف غير القانوني، وملفّ رئيس هيئة الطيران المدني هيثم مستو.

وقال بينو: 'هناك العديد من الملفات حول حالات وفاة تحت التعذيب في مراكز التوقيف والسجون تحت يدي، وإن رغبتم أقدمها لوزير الداخلية'، لافتا إلى أنه من غير المعقول أن يجري التحقيق مع أفراد الأمن من قبل محكمة شرطية.

واستغرب بينو اخلاء سبيل بعض أفراد الأمن المتسببين بوفاة نزلاء بزعم تنازل ذوي القتلى عن حقوقهم، متسائلا في ذات السياق عن 'الحق العام'.

واستهجن بينو استقبال الرزاز رئيس هيئة الطيران المدني في دار رئاسة الوزراء والتقاط الصور مع كون القانون يفرض توقيفه عن العمل لوجود دعوى 'تقديم مصدقة كاذبة' مقامة ضده.

واستهجن النائب سعود أبو محفوظ حديث الرزاز عن القدس الشرقية، قائلا إن هذا يخالف كلّ القيم والأعراف ويهضم حقّ العرب والمسلمين بالقدس كاملة.

ولفت أبو محفوظ إلى استمرار معاناة أبناء قطاع غزة في اصدار جوازات السفر المؤقتة.

وطالب أبو محفوظ الرزاز بالحديث عن زيادة رواتب العاملين في القطاع العام اعتبارا من مطلع عام 2019.

واستغرب أبو محفوظ وجود بعض الوزراء الذين يتصرفون كـ 'المندوب السامي'، موجها رسالة إلى وزير السياحة حول اطلاق وصف 'ابناء العم' على الصهاينة، كما انتقد وزير البلديات وليد المصري.






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 23995

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم