حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,20 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4940) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 7260

بالصور .. أجمل 10 أماكن سياحية يُنصح بها في شاموني مونت بلانك الفرنسية

بالصور .. أجمل 10 أماكن سياحية يُنصح بها في شاموني مونت بلانك الفرنسية

بالصور  ..  أجمل 10 أماكن سياحية يُنصح بها في شاموني مونت بلانك الفرنسية

12-07-2018 08:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لا يوجد الكثير من الأماكن التي يمكن مقارنتها بشاموني مونت بلانك واحدة من أجمل المدن الفرنسية الواقعة بجبال الألب؛ تتميز بسحر الطبيعة الذي يبعث في نفوس زوارها الراحة والسعادة.

تعتبر وجهة مثالية للاسترخاء والابتعاد عن ضغوط الحياة اليومية حيث؛ تعتمد السياحة فيها على التجوال وسط المساحات الخضراء والجبال الساحرة التي تغطيها الثلوج.

تحوي أعلى قمة جبلية في أوروبا، ويزينها أساليب العمارة القديمة من الكنائس والنزل وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في شاموني مونت بلانك الفرنسية
الوصول إلى شاموني مونت بلانك
الطائرة
النقل الجوي أفضل سبل السفر إلى شاموني مونت بلانك حيث؛ يوصلك إلىوجهتك بسرعة وسهولة دون الشعور بالملل أو التعب.

يقع مطار هوت سافوي مونت بلانك قريبا منها، وتتوافر الكثير من الحافلات وسيارات الأجرة المتصلة به لنقل الزوار على مدار اليوم.

القطار
خطوط السكة الحديدية وسيلة أخرى للوصول إلى مونت بلانك، وذلك من مختلف الدول الأوروبية حيث يمكنك الاستمتاع بطبيعة أوروبا الساحرة.

السيارة
إذا كنت ترغب في اجتياز الر حلة على طريقتك الخاصة فيمكنك؛ تأجير سيارة من أحد الوكالات المتوافرة عبر أرجاء فرنسا والتوجه للطريق السريع الأبيض المتصل بوجهتك.

أفضل أوقات السياحة في شاموني مونت بلانك
الفترة بين شهري يونيو وسبتمبر أفضل أوقات السفر إلى شاموني مونت بلانك حيث؛ تتراوح درجات الحرارة من واحد وعشرين إلى سبعة وعشرين درجة سيلزيس.

التمشية والتجول في شاموني مونت بلانك
تعتمد التمشية في شاموني على التجول بين المعالم الطبيعية المختلفة من الجبال والمناطق الخضراء، وتوفر المدينة الكثير من طرقات التنزه لذلك.

الطعام في شاموني مونت بلانك
تعتمد الأطباق في شاموني بشكل أساسي على الجبن والبطاطس، هذا بجانب الخضروات والفواكه الطازجة واللحوم المعاجة.

التسوق في شاموني مونت بلانك
بالإضافة إلى طبيعتها الساحر توفر لزوارها كذلك متعة التسوق فتضم؛ محلات خاصة بالهدايا التذكارية، بجانب متاجر بيع الملابس والأحذية والحقائب والمجوهرات والإكسسوارت من مختلف الماركات العالمية.

هذا بجانب متاجر بيع المستلزمات الرياضية، وأيضا محلات بيع المنتجت المحلية من الأطعمة والمشروبات وفقا لموقع مرتحل.

الأماكن السياحية في شاموني مونت بلانك
مونت بلانك Mont Blanc
واحدة من أجمل أماكن السياحة في شاموني مونت بلانك كما تعتبر أعلى قمة في جبال الألب، وتشكل خط فاصل بين حدود فرنسا وإيطاليا.

يصل ارتفاعها إلى أربعة آلاف ثمانمائة وعشرة أمتار، ويمكن تسلقها خلال الجولات التي يقودها محتفرين. يتم تسلق مونت بلانك خلال طريقين؛ إبرة غوتر وتلال الرؤساء.

تلقب تلك القمة بسقف أوروبا نظرا للمنظر البانورمي الذي يمكن مشاهدته من خلالها، ويطل على الوادي بأكمله الذي تزينه قمم الجبال المغطاه بالثلوج.



قرية شاموني Chamonix Village
تم اكتشاف تلك البقعة االساحرة التي تصنف من أهم معالم السياحة في ساموني مونت بلانك عام 1741، بعدها أصبحت وجهة مميزة لمتسلقي الجبال.

وفي عام 1816 تم تششد أول فندق بها، ومن وقتها أصبحت واحدة من أبرز المنتجعات السياحية في العالم.

تمزج عمارتها الساحرة بين القديم والحديث مع عدد من؛ شاليهات جبال الألب، والكنائس ذات طراز العمارة الباروقي، والكنائس البروتستنتية التاريخية الصغيرة.



بحر الجليد Mer de Glace
بحر الجليد من أفضل أماكن السياحة في شاموني مونت بلانك كما يعتبر؛ أكبر ساحة للأنهار الجليدية في أوروبا.

يمكن بلوغه عن طريق سكة حديد مونتن ريفرز، والتي تصطحبك في جولة مليئة بالمناظر الخلابة من قرية شاموني حتى بحر الجليد تستمر لعشرين دقيقة.

بعد مشاهدة تلك المناظر الساحرة يمكنك التوجه إلى متحف جلاسوريوم الذي؛ يعرض كل شيء بخصوص الأنهار الجليدية. كما يمكنك التوجه إلى معبد الطبيعة الذي يوفر أفلام تعليمية عن الطبيعة.







إيجويل دي ميدي Aiguille du Midi
وجهة أخرى ساحرة ضمن الأماكن السياحية في شاموني مونت بلانك لا يجب تفويتها؛ تعتبر بوابة جبال الألب، ويمكن بلوغها عن طريق سكة حديد مونت بلانك المعلقة.

تستغرق الرحلة عشرين دقيقة من مركز شاموني حتى القمة، ثم تصل إلى بلان إيجويل حيث يمممكنك التنوه قليلا والاستمتاع بجولة لذيذة مع هذا المنظر الساحر.

يتم التوجه بعد ذلك إلى لإيجويل دي ميدي على ارتفاع يصل إلى ثلاثة آلاف سبعمائة سبعة وسبعين متر، حيث يمكنك الاستمتاع بمنظر يخطف الأنفاس لكلا من فرنسا وسويسرا وجبال الألب الإيطالية.



ذا بريفنت Le Brévent
واحدة من أهم أماكن السياحة في شاموني مونت بلانك الخاصة بالتنزه والتجول، يمكن بلوغها عن طريق عربات الكابل التي تغادر من شاموني.

تصطحبط الرحلة أولا إلى بلان براز حيث يمكنك الاستمتاع ببالتجول ضمن ممرات التنزه، أو التجوه للمطعم الواقع هناك من أجل وجبة لذيذة.

بعدها يتم الوصول لإلى الوجهة النهائية؛ ذا بريفنت والتي تقع على ارتفاع يصل إلى ألفين خمسمائة خمسة وعشرين متر. هناك يمكنك الاستمتاع بجولة ضمن المناظر الطبيعية الخلابة.



جراند مونتنتس Grands Montets
وجهة طبيعية أخرى ضمن أبرز الأماكن السياحية في شاموني مونت بلانك ويمكن بلوغها عن طريق عربات الكابل، تتطل تلك على زوايا عديدة لجبال الألب الساحرة.

تصبح جراند مونتنتس في الصيف وجهة مليئة بالأراضي الخضراء المشمسة، أما في الشتاء فتصبح منتجع مثالي للتزلج.



منتجع بريفنت-فلاجيير Brévent-Flégère Ski Resort
إحدي أفضل أماكن السياحة في شاموني مونت بلانك ويعتبر أكبر مساحة للتزلج بها حيث؛ يمتد لحوالي ستة وخمسين كيلومتر.

تصل عربات الكابل بين كلا من بريفنت وفلاجيير ما يسهل من الوصول والتجول بين كلا منهما، ويعتبر كلا منها وجهة مثالى للمتزجلين ذي المهارات المتوسطة والعالية.



بوسونس جلاسير Glacier des Bossons
أحد الأماكن السياحية في شاموني كونت بلانك التي تسمح لك باكتشاف الطبيعة بمختلف أشكالها، ولا يمكن زيارتها إلا في فصل الصيف.

تمزج المنطقة بين جوانب بوسونس الخضراء، وقمة جلاسير المليئة بالجليد والتي يمكن بلوغها عنطريق عربات الكابل حيث يصل ارتفاعها إلى ألف وأربعمائة متر.



كول دي بالم Col de Balme
يعتبر كول دي بالم من أهم معالم السياحة في شاموني مونت بلانك حيث؛ يمتلأ في الصيف بالزهور البرية ومروج خضراء شاسعة.

تمتلأ المنطقة بممرات التنزه الملائمة لجميع الأعمار فلا تضم أي نتوات صخرية تعوق تجولك، يجعلها ذلك وجهة ملائمة للقيام بالنزهات الخلوية والاسترخاء قليلا.

يقع حوله أيضا ممرات خاصة بركوب الدراجات المؤدية إلى قري قرى لو تور وفالورسين، وفي فصل الشتاء يمكن المكوث في منتجع بالمه-فالورسين للتزلج الواقع بالقرب من تلك القرى.



منتجعات المبتدئين للتزلج Beginners’ Ski Resorts
إذا لم تتزلج من قبل أو تسافر برفقة عائلتك فمن الأفضل التوجه إلى منتجع المخططون للتزلج، والذي يعد وجهة مثلى للأطفال كما يضم ممرات خاصة للتعليم.

هناك أيضا إيسف آرجنتيير والذي يضم مدرسة خاصة بالتزلح للأطفال بداية من عمر ثلاث سنوات، سافوي تضم ممرات تزلج لمن يتزجلون لأول مرة وأخرى لأطفال الروضة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 7260

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم