حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,21 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4885) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4717

ذبحتونا : وقفة احتجاجية يوم الخميس لعدم وجود مركز صحي في آل البيت

ذبحتونا : وقفة احتجاجية يوم الخميس لعدم وجود مركز صحي في آل البيت

ذبحتونا : وقفة احتجاجية يوم الخميس لعدم وجود مركز صحي في آل البيت

11-07-2018 08:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حمزة شاهين -طالبت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة 'ذبحتونا' مجلس التعليم العالي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، بالتدخل الفوري لمعالجة قضية المركز الصحي في جامعة آل البيت هذا ما أكده منسق الحملة فاخر دعاس.
واضاف دعاس بان طلبة الجامعة يعانون منذ أكثر من ثلاثة أعوام، من إغلاق المركز الصحي الوحيد في الجامعة، ما يضطر الطلبة للعلاج في مستشفى المفرق الحكومي الذي يبعد أكثر من ثمانية كيلومترات عن مركز الجامعة، حيث يستغرق الطلبة ما يقارب العشرين دقيقة للوصول إليه. وهو الأمر الذي يعرض حياة الطلبة للخطر خاصة وأن موقع الجامعة الجغرافي يزيد من احتمالية إصابة الطلبة بضربات الشمسية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في تلك المنطقة، في فترة الصيف.
وقال دعاس سوف تقوم ذبحتونا المشاركة مع القوى الطلابية بوقفة احتجاجية يوم غدا الخميس أمام وزارة التعليم العالي لتوفير مركز صحي داخل حرم جامعة البيت .

ويشار بأن رئيس جامعة ال البيت الدكتور ضياء الدين عرفة قال في تصريح صحفي لبعض وسائل الاعلام ان طلبة الجامعة مؤمنين في جميع المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة على مدار الساعة دون اي معيقات .

واضاف عرفة خلال رسالة توضيحية لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي ردا على ما تم نشره من قبل 'حملة ذبحتونا' اخيرا انه لغايات ضبط نفقات التأمين الصحي قررت الجامعة انهاء الاتفاقية السابقة مع احدى الشركات الطبية الخاصة وتوقيع اتفاقية اصولية مع وزارة الصحة .






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4717

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم