حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,24 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4947) زائر
طباعة
  • التعليقات: 20
  • المشاهدات: 55234

أبي قتل أخي وأمي طلبت الطلاق

أبي قتل أخي وأمي طلبت الطلاق

أبي قتل أخي وأمي طلبت الطلاق

09-07-2018 09:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انا فتاة جامعية ابلغ من العمر ٢٦ عاما ..تعرضت الكثير من الضغوطات العائلية و العاطفية و النفسية ' ابي قتل اخي و امي طلبت الطلاق' ليتني استطيع أن أقول بأنني كنت احلم . انا الابنة ما قبل الأخيرة ، اخي الكبير متزوج من اجنبية و يعيش في بلد أجنبي ، و اختي تزوجت و تعيش في إحدى دول الخليج مع زوجها ، و بقينا انا و اخي الاصغر مني لثلاثة أعوام نعيش مع امي و ابي ، ابي مشكلته أنه عصبي و انفعالي ، عندما علم بمراهقة اخي مع أصدقاءه ، تدخين و إهمال في الدراسة و ما الى ذلك ، بدأ حديثه بصراخ و انقض على اخي ليضربه لكنه لم يتوقف عن الضرب بعد جدال طويل ، حاولنا أن نبعد بينهم انا و امي لكن انتهى الضرب بموت اخي خنقا !! رفعت امي قضيه عليه و حكم بالسجن لسنوات و طلبت امي منه الطلاق ، طلقها بعد سنة ثم تزوجت هي ، ها انا اعيش مع عمي منذ سنتان ، عمي ليس سيئا لكن ليس حنونا ابدا ولا يريد أن يتحمل مسؤوليتي ، لا يرضى بخروجي ويراقبني دائما رغم أنني ولله الحمد متدينة ، و رغم أنني معلمة في إحدى المدارس و اعتمد على نفسي ، لكنني أشعر بأنني اعيش بلا هدف بلا عائلة ، اشعر بالوحدة ، اعلم انه لن يتقدم أحد لخطبتي بسبب ظروفي السيئة ، الحمدلله على كل حال و قدر الله و ما شاء فعل ، لكن الضيق يلتف في أعماقي ، اشتاق لأبي كثيرا و اشتاق لأخي رحمه الله ايضا ، اشتاق لأخوتي في غربتهم رغم أنهم لا يتواصلون معي ابدا .. انا من يبدأ بالاتصال بهم .. كل شيء سيء و الكل ينظر إلي نظرة شفقة .. ماذا افعل .. انا لا اريد ان اشعر باليأس و اغضب الله لكنني اتحمل فوق طاقتي






طباعة
  • التعليقات: 20
  • المشاهدات: 55234
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-07-2018 09:52 AM

سرايا

2 -
السلام عليكم ،،،،،،،،
لا تفقدي الأمل ، ومن توكل على الله فهو حسبه ، وثابري على الصلاة وادعوه بقلب مخلص ، ولا تشكي همك للناس وتقولي يا ناس عندي هم كبير ، بل قولي يا هم عندي رب كبير . محمدكو . سلام .
09-07-2018 10:09 AM

محمدكو

التبليغ عن إساءة
3 -
لا تزر وازرة وزر اخرى. انت ما لك ذنب باللي صار. وان شاء الله ربنا بعوضك بابن حلال يسر قلبك وخاطرك. اللي عند ربنا مش بعيد
09-07-2018 10:11 AM

memo

التبليغ عن إساءة
4 -
يخرب بيت كذبك،البلد ما فيها قانون يحاسب ابيك على القتل.

كيف سمح بدفن اخيك بدون تصريح دفن والكشف عليه من قبل الاجهزه الامنيه ام انكم تعيشون في غابه
09-07-2018 10:19 AM

برشلوني

التبليغ عن إساءة
5 -
مهو ما رح حدا يتقدملك منشان نذالة أبوك ، و الأسرة مفككة .

بس إنت ماشالله عليك بنت ملتزمة و محترمة

حتى لو ما تزوجتي لا تفكري إنه كل متزوج مرتاح .

ألله يكتبلك الخير وين ما كان .
09-07-2018 03:20 PM

لا حول ولا قوة الا بلله

التبليغ عن إساءة
6 -
لاتيأسي من الحياه الحمد لله على كل حال مابعد الضيق الى الفرج في ناس مرو في ظروف صعبة للغاية في ناس ماتت أولادهم أمامهم في بنات أهلهم لهلهم أسوء من هيك وتزوجو ضلك ادعي اتصدقي وضلك ادعي وانتي بتتصدقي ربنا راح يفرجها وبتشوفي
09-07-2018 04:25 PM

المحامي عاصم صلاحات

التبليغ عن إساءة
7 -
لاتيأسي من الحياه الحمد لله على كل حال مابعد الضيق الى الفرج في ناس مرو في ظروف صعبة للغاية في ناس ماتت أولادهم أمامهم في بنات أهلهم لهلهم أسوء من هيك وتزوجو ضلك ادعي اتصدقي وضلك ادعي وانتي بتتصدقي ربنا راح يفرجها وبتشوفي
09-07-2018 04:25 PM

المحامي عاصم صلاحات

التبليغ عن إساءة
8 -
لاتيأسي من الحياه الحمد لله على كل حال مابعد الضيق الى الفرج في ناس مرو في ظروف صعبة للغاية في ناس ماتت أولادهم أمامهم في بنات أهلهم لهلهم أسوء من هيك وتزوجو ضلك ادعي اتصدقي وضلك ادعي وانتي بتتصدقي ربنا راح يفرجها وبتشوفي
09-07-2018 04:25 PM

المحامي عاصم صلاحات

التبليغ عن إساءة
9 -
هنالك امور بالحياه لا نتسطيع تجنبها ولا نستطيع نكران حدوثها .
مع ان التفكير في الماضي مؤلم لذا لا يجب التفكير به بل التعايش مع الواقع

لكن يجب ان تكوني نحلقة الربط بين اسرتك لا تقاطعي ابوكي حتى ولو طلق امكي وقتل اخاكي ومع العلم انه غير عمد

تواصلي مع اخوتكي وكوني انتي حلقة الوصل بينكم جمعياً

رحم الله اخاكي وهذه سنة الحياه
09-07-2018 05:13 PM

الفارس الصامت

التبليغ عن إساءة
10 -
برشلوني



شفت سلامك الي



يسعد مساك..وين هالغيبة..مابدك تنورنا هناك
09-07-2018 07:24 PM

سوسنة برشا

التبليغ عن إساءة
11 -
مرحبا اخي عاصم وين بتغيب ما تظهر
09-07-2018 08:02 PM

مها احمد للى محامي عاصم

التبليغ عن إساءة
12 -
يسعد مساكي سوسنه.

مشاغل العمل والحياه ابعدتني عنكم،شكرا لسؤالك عني وارجو أن تكوني بخير
09-07-2018 10:02 PM

برشلوني الى سوسنه

التبليغ عن إساءة
13 -
السلام عليكم ورحمة الله..

والله ان القصه مؤلمه بكل معنى الكلمه .

إن الله وهبنا العقل لنتصرف بحكمة وعقلانيه ، همجية والدك وجهله قتلت نفس ودمرت عائله ، فالتربيه لها اسس وقواعد يجب ان تكون بعيده عن الوحشيه التي ساقت الأب الى السجن ، وما تعاني منه الآن هو نتيجة تصرفه الطائش فهو زرع وانتِ من حصد لأنك ضحية عصببته ، فأولادنا أمانه لنربيهم ونرشدهم بما يرضي الله ، ووالدك لم يخاف الله فيكم . رحم الله اخاكِ والله يصبرك ويرزقك ابن الحلال ، استمري بالإستغفار فهو حبل النجاة
10-07-2018 12:25 AM

..زهرة النرجس..

التبليغ عن إساءة
14 -
اسم يامن

معناه صاحب القوة و الفضل، و هو رجل و منزلة حسنة، و من المعاني الاخرى أيضا لاسم يامن في اللغة العربية انه يعني الشخص ذي اليمن أي (((ذي الخير و البركة )))، و يعني أيضا ذو اليمين، أي الذي يستخدم يده اليمنى في أغلب الأوقات أو كلها، و يعني أيضا الشخص المبارك و الذي يعمل أمورا حسنة و يطلب منزلة حسنة بين الناس ، من الصفات التي يتميز بها من يحمل اسم يامن أنه طيب القلب و حنون و عطوف على غيره من الناس، و واثق من نفسه كثيرا و يجيد التعامل مع الآخرين و يبني علاقات كثيرة و روابط قوية في محيط حياته الخاصة و في محيط عمله، و أيضا له ذوق عال جدا في اختياراته و رغباته، و صاحب قرارات مميزة .

اخ محمدكو بعرف انه ماعندك أطفال لسا ، ربنا كريم والله يرزقك بالذريه الصالحة يارب وتفرح بقدوم يامن بالقريب العاجل ، انا أختك التي لم تنسى معروفك ابدآ ، وردك على تعليقي في إحدى القصص بزاويه اريد حلآ (أكيد بتتذكره) انا كتبت التعليق لتعتبر صاحبة القصه وتأخذ العبرة من قصتي ولم أفكر بشيء لكن أصلك الطيب وحبك للخير لمساعدة الناس حتّم عليك بأنك تعرض علي المساعده وحاولت إنك تساعدني بكل عفويه ، كان التعليق قبل عام تقريبآ لكني لم انسى فضلك ومبادرتك بالخير فأعجز عن شكرك ، لأنك أخي اتمنالك الخير بكل شيء بصراحة أكثر حسيت الإسم أو اللقب بلبقلك وقريب من صفاتك كثير مجرد احساس يا (أبو يامن ) ..

والله الموفق
10-07-2018 01:16 AM

..زهرة النرجس..

التبليغ عن إساءة
15 -
وامك متعلثه على ابوكي ميشان تتطلق وتتزوج.....

واخوانك ليش ما يسألو فيكي

مدامك معلمه ما عليكي خوف
11-07-2018 01:52 AM

مريم

التبليغ عن إساءة
16 -
طيب ليش امك لقت عريس بسرعه والسمعه مااثرت عليها هي واثرت عليكي .لو انا موظفه بستاجر بيت لحالي وبريح راسي وبدور على عريس على اقل من مهلي .ولا جميلة حدا هيك بنسبه الي ويختي الشباب لا بهمهم سمعه ولا بطيخ بهمهم رواتب مصاري فلوس الا ماتلاقي شي عريس باذن الله
11-07-2018 01:09 PM

رائده

التبليغ عن إساءة
17 -
من يتوكل علىالله يجعل له مخرجا
11-07-2018 07:05 PM

مواطن

التبليغ عن إساءة
18 -
لا يجوز يا رائده أن تعممي كلامك على جميع الشباب.

الظاهر انك فري اكثر من اللازم ولك تجربه قاسيه مع الشباب.قال تستأجر بيت لحالها قال اهلين.
11-07-2018 07:53 PM

الى رائده

التبليغ عن إساءة
19 -
السلام عليكم ،،،،،،،،،،،،،
الأخت الفاضلة { زهرة النرجس } :- إن اسم ( يامن ) أحببته من كل قلبي بمعانيه ومفرداته وجلها أنه منك ، وسأحتفظ به ما حييت ، وأما بالنسبة للموضوع الآخر ، فأغدو ممتنا بعدم ذكره مرة أخرى لأنها كانت محاولة للمساعدة ليس أكثر ، وأستحلفك بالله لو ( احتاج ) ولن أقول احتجت لنظرة بعض ضعفاء النفوس لنا ، فلو احتاج زوجك لشيئ فأنا أخوه الذي لم تلده أمه ، وهذا أمر ليس بغريب على الأردنيين عامة .
الأخت الفاضلة { زهرة النرجس } :- أشكرك من كل قلبي على دعاؤك المتكرر لي ، فإنه يثلج صدري حين قراءته وأتمعن به وأنا على يقين بأنه نابع من قلب مخلص لمولاه عز وجل ، وإن لم يكن بخاطري فيجعلني رغما عن أنفي أن أدعو لك ولزوجك ولأولادك بظهر الغيب ، وهذا أقل شيئ يمكنني تقديمه لك .
سائلا مالك الملك ، الذي يهب ملكه لمن يشاء ، أن يغمرك بنعيم الإيمان ، وعافية الأبدان ، ورضا الرحمن ، وبركات الإحسان ، وأن يجمعك وأهلك بالجنان ، وأن يسكنكم بجانب العدنان ، وأن ينعم عليكم بالنظر للرحمن . محمدكو . سلام .
12-07-2018 09:14 AM

محمدكو

التبليغ عن إساءة
20 -
اليpmلافري ولاغيروا .انت مش مجرب جمايل الناس كيف بتكون .في اصعب من حالتك وتزوجوا وحده عمرها 61ولقت جوز عادي بس قوي شخصيتك واستخدمي الدهاء شوي دخيل ربك.
12-07-2018 10:20 AM

رائده

التبليغ عن إساءة
21 -
لو الزمن يجمعنا انا بتزوجك